أعلى أسعار فائدة على الودائع في البنوك المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع ارتفاع معدلات التضخم في مصر، يبحث عادة المواطنين عن طرق آمنة لزيادة حجم الدخل بما يساعدهم في الظروف المعيشية، وتعد الودائع قصيرة الأجل، وطويلة الأجل ضمن المنتجات الادخارية التي تقدمها كافة البنوك العاملة في السوق المحلية للعملاء، والتي تمكنهم من تحقيق أرباح وعوائد مناسبة على أموالهم ومدخراتهم في فترة زمنية محددة.

وتتراوح مدة الودائع من أسبوع وتصل حتى سنة بالنسبة الودائع قصيرة الأجل، ومن أسبوع وحتى 7 سنوات بالنسبة للودائع طويلة الأجل مع إمكانية سحب أصل قيمة الوديعة في أي لحظة قبل انتهاء أجلها.

اقرا ايضا :«الإحصاء»: ارتفاع قيمة الاستثمارات الأمريكية بمصر بنسبة 19.8%

ويمكن استرداد الوديعة قبل نهاية المدة وفقًا والقواعد والشروط المعلنة في البنك، كما يمكن الاقتراض بضمانها حسب القواعد المعمول بها، ويمكن إصدارها بعملات أجنبية مختلفة ( دولار أمريكي - يورو - جنية أسترليني - ريال سعودي).

ويبلغ الحد الأدنى للوديعة ألف جنيه مصري بالنسبة للوديعة مدة سنة وحتى 7 سنوات، وبالنسبة للودائع التي تبلغ مدتها أقل من شهر فالحد الأدنى الوديعة يتراوح بين 50 الف جنيه و 100 ألف جنيه مصري، وفقا وسياسة كل بنك.

وتستعرض بوابة أخبار اليوم، متوسط أسعار الفائدة على الودائع بالعملة المحلية في عدد من البنوك العامة والخاصة، ذات العائد يصرف في نهاية المدة والودائع قصيرة الأجل- ذات دورية عائد متنوعة.

وتتراوح مدة الوديعة بين أسبوع وحتى 7 سنوات، وتشترط بعض البنوك صرف العائد في نهاية مدة الوديعة سواء قصيرة أو طويلة الأجل، بينما تتراوح دورية صرف العائد للودائع طويلة الأجل بين شهرية وكل 3 شهور وكل 6 شهور، وكل عام في بنوك أخرى.

وبالنسبة الودائع قصيرة الأجل والتي تتراوح مدتها بين أسبوع وحتى 15 يوم، فإن سعر الفائدة عليها يتراوح بين 3.87% وتصل حتى 5%، وذلك حسب قيمة المبلغ المودع.

وبالنسبة الودائع طويلة الأجل والتي تتراوح مدتها بين عامين وحتى 7 سنوات فأكثر، فإن سعر الفائدة عليها يتراوح بين 6.62% وتصل حتى 8% وفقا ودورية صرف العائد، وقيمة المبلغ المودع.