وزيرة الهجرة: تنسيق كامل مع الوزارات لتقديم الدعم للمصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة سها جندى وزيرة الهجرة  وشئون المصريين فى الخارج ، إن من بين مهام الوزارة تذليل كافة العقبات والمشاكل التى قد تواجه أبناء الوطن فى الخارج .

وأضافت وزيرة الهجرة  وشئون المصريين فى الخارج ، فى لقاء صحفى ، أن من أهم ملفات الوزارة أيضا الاهتمام بعمل نظام التأمين على الحياة للمصريين فى الخارج، مشيرة إلى الدور الذى بذلته الوزارة بالتعاون مع المجمعة التأمينية بعد تعرض أسرة مصرية فى المملكة لحادث هناك أثناء العواصف الترابية التى شهدتها المملكة .

وتابعت السفيرة سها جندى أن هناك تعاون مع وزارة التعليم العالى ووزارة الخارجية والمجلس الأعلى للجامعات وغيرها من الجهات وذلك لتذليل العقبات التى تواجه الطلبة المصريين الدارسين بالخارج خاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية .

وأشارت وزيرة الهجرة ، إلى أنه سيكون هناك تنسيق كامل مع الوزارات المختلفة لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمصريين بالخارج.

وأشارت إلى أن من ضمن محاور عمل الوزارة يأتى ملف الكيانات المصرية بالخارج ، لافته إلى أن الوزارة تسعى لتوحيد صف الكيانات المصرية بالخارج على حب مصر .

 وقالت وزيرة الهجرة ، إنها ستجرى زيارة الأسبوع المقبل لمقر الوزارة فى العاصمة الإدارية لمتابعة الإجراءات الخاصة بالانتقال لمقر الوزارة هناك ، مشيرة إلى أنها ستولى اهتمام أيضا للجولات الخارجية للمصريين فى الخارج للتعرف على احتياجاتهم ومشكلاتهم من خلال لقاءات مباشرة مع الجاليات . 

إقرأ أيضاً| وزيرة الهجرة: مؤتمر شباب «لوجوس» حضره 200 شاب من 30 دولة