«تعليم» قنا ينظم دورة تدريبية حول كيفية التعامل مع الأطفال

صورة خلال الحدث
صورة خلال الحدث

شهد الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم الاثنين فعاليات البرنامج التدريبي الذي تنظمة جمعية الطفولة والتنمية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بقنا، والمنفذ بمركز فرشوط وابوتشت ضمن مشروع مدارس من أجل مصر قنا لعدد ١٥ مدرسة مجتمعية وذلك بمقر نقابة المعلمين بإدارة فرشوط التعليمية رافقه يحيى الخلاوى مدير ادارة التعليم المجتمعي بالمديرية وعبدالمنعم قاصد مدير ادارة فرشوط التعليمية.
 
 وأوضح خالد، أن الهدف من التدريب هو إكساب معلمات التعليم المجتمعي المهارات اللازمة للتعامل مع أطفال الدمج قبل بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣ م ويأتى بعنوان ( آليات تعامل المعلمات مع أطفال الدمج بالمدارس المجتمعية، مضيفاً ان التدريب يأتي فى الفترة من ٢٧ إلى ٢٩ أغسطس الجارى وذلك بقاعة نقابة المعلمين بمركز فرشوط.
 
وأكد وكيل الوزارة، أن الهدف من البرنامج التدريبي إتاحة العملية التعليمية لأبنائنا ذوي الهمم بمدارس التعليم المجتمعي إلى جانب تنمية قدرات المعلمات والاخصائيات لرفع كفاءة العملية التعليمية من خلال تدريبهم على برامج متخصصة وبرامج نوعية على كيفية التعامل مع طلاب الدمج.

وفى سياق منفصل تابع خالد برامج التنمية المهنية اللازمة ضمن متطلبات منح شهادة الصلاحية للترقيات المعلمين ،بقاعة إدارة فرشوط التعليمية عن ( التغيرات المناخية) وأطمأن على سير أعمال التدريب.
 
يأتي ذلك تفعيلاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة دعم مهارات المعلمين لتنمية الوعى الطلابى بالمتغيرات المناخية والعمل على تعزيز الممارسات الصحيحة لدى الطلاب وتفعيل دور المعلمين الواضح فى قضايا التنمية المستدامة.

والعمل على نقل الخبرات التدريبية وتطبيقها في المدارس لينعكس في سلوكيات الطلاب من خلال ممارسات بيئية صحيحة وتبنى طرق إبداعيه من خلال الأنشطة التربوية لتنمية وعى الطلاب بالقضايا البيئية والتغيرات المناخية فى ضوء متطلبات التنمية المستدامة للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى لعام ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

الجدير بالذكر، أن التدريبات تجرى تباعاً على فترتين الأولى من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحد ظهراً والثانية من الواحدة ونصف ظهراً حتى الخامسة مساءاً.

اقرأ أيضا | 5 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق في مديرية التربية والتعليم بقنا| فيديو