الأفوكادو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول وجبتين من الأفوكادو أسبوعيًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

و نشرت الدراسة في مجلة Journal of the American Heart Association حيث يحتوي الأفوكادو على الألياف الغذائية والدهون غير المشبعة وخاصة الدهون الأحادية غير المشبعة.

ووجدت التجارب السابقة أن الأفوكادو له تأثير إيجابي على عوامل الخطر القلبية الوعائية بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

ويعتقد الباحثون أن هذه هي الدراسة الأولى الكبيرة والمستقبلية لدعم الارتباط الإيجابي بين ارتفاع استهلاك الأفوكادو وانخفاض أحداث القلب والأوعية الدموية ، مثل أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية

و قالت لورينا س. باتشيكو ، الحاصلة على درجة الدكتوراه ، MPH ، RDN ، المؤلف الرئيسي للدراسة وزميلة أبحاث ما بعد الدكتوراه في قسم التغذية في كلية هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة في بوسطن جودة النظام الغذائي وهي عنصر مهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضافت هذه نتائج ملحوظة بشكل خاص منذ أن ارتفع استهلاك الأفوكادو بشكل حاد في الولايات المتحدة في العشرين عامًا الماضية ، وفقًا لبيانات منوزارة الزراعة الأمريكية.

لمدة 30 عامًا ، تابع الباحثون أكثر من 68780 امرأة (من 30 إلى 55عامًا) من دراسة صحة الممرضات وأكثر من 41700 رجل (تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 75عامًا) من دراسة متابعة المهنيين الصحيين وكان جميع المشاركين في الدراسة خاليين من السرطان وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية في بداية الدراسة وكانوا يعيشون في الولايات المتحدة.

ووثق الباحثون 9185 حالة من أمراض القلب التاجية و 5290 سكتة دماغية خلال أكثر من 30 عامًا من المتابعة. قام الباحثون بتقييم الأنظمة الغذائية للمشاركين باستخدام استبيانات تكرار الطعام المقدمة في بداية الدراسة ثم كل أربع سنوات.

وقاموا بحساب كمية الأفوكادو من عنصر الاستبيان الذي سأل عن الكمية المستهلكة والتكرار حصة واحدة تعادل نصف أفوكادو أو نصف كوب أفوكادو.

اقرأ أيضا |وفاة كبير طهاة الحلويات في البيت الأبيض .. عاصر 5 رؤساء