ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالحفر خلسة للبحث عن الآثار بالبدرشين 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إلقاء القبض على 3 أشخاص بالحفر بقطعة أرض بإحدى قرى البدرشين بقصد البحث والتنقيب عن الآثار تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.   

 

تلقي اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطار من العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب يفيد قيام (4 أشخاص - مقيمين بمحافظة الجيزة) بالحفر بقطعة أرض بإحدى القرى بمركز البدرشين بالجيزة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث البدرشين تم إستهدافهم وأمكن ضبط ثلاثة من المتهمين وتم العثور على حفر دائرى الشكل وينتهى بعدد(2) ممر أحدهما بالناحية الشمالية مبنى من الحجر الجيرى القديم بنهايته حجرتين ، والآخر بالناحية الجنوبية ويؤدى إلى حجرتين من الحجر الجيرى ويوجد نقوش بالكتابة الهيروغليفية على الجدران لأسماء وألقاب لبعض ملوك العصر الفرعونى" الملك رمسيس الثانى" - شواهد أثرية عبارة عن كتل من الحجر الجيرى الأثرية - كسرات  من الفخار – الأدوات المستخدمة فى الحفر)..وبمواجهة المتهمين أمام اللواء علاء فتحي نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أقروا بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.. وبمعاينة موقع الحفر بمعرفة لجنة من مفتشى الآثار أفادت بأنه مبنى أثرى هام يعود للعصور الفرعونية القديمة ويُعد إكتشاف أثرى.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.