عاجل

مريم إكرامي .. فتاة تحترف صيانة الدراجات | فيديو

 مريم إكرامي فتاة تحترف في صيانة الدراجات
مريم إكرامي فتاة تحترف في صيانة الدراجات

مريم إكرامي فتاة تحترف في صيانة الدراجات، قالت: "إن علاقتها بدأ بصيانة الدراجات بسبب والدها الذي كان فني دراجات: "كنت بنزل معاه من صغري وتعودت معه على أن اتعلم المهنة وأحببت الفكرة منه والصنعة ولم أكتفِ بركوب الدراجات".

اقرأ أيضا| بعد فيديو طلب «فني فحص» بالمرور رشوة.. الداخلية تحقق

وأضافت إكرامي خلال تقرير عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد: "شاركت مع والدي في عدد كبير من الأحداث والمبادرات، منها مبادرة وزارة الشباب والرياضة (دراجتك صحتك)، وساعدنا الناس على كيفية استلام العجل، وكنا مسؤولين عن الصيانة". 

وتابعت فتاة تحترف في صيانة الدراجات: "حصلت على الدعم والرعاية من الدكتور أشرف صبحي، أدرس في الثانوية العامة علمي رياضة، ومنذ صغري وأنا أتعلم صيانة الدراجات، وكان ذلك شيئا رائعا، تعرضت للانتقاد لأنني بنت وأعمل في صيانة الدراجات، ولم أكن أرى أن ما أفعله ليس سيئا وبخاصة أنني لم أقصر في الدراسة أو حياتي العملية .. في ترفيه ودراسة وكل حاجة، ممكن أكون عكس المجتمع بس شايفة إني صح".

وقدمت مريم عدة نصائح لقائدي الدراجات، موضحةً: "لازم تدور على الأمان وتعمل فحص كامل على العجلة من حيث الإطارات والفرامل والخوذة، ومينفعش نستعين بخوذة حد تاني لأن دي حاجة خطرة، وكل شخص عنده عجلة لازم يبقى عنده اكسسوار صغير، وأنا مستعدة لتعليم البنات الصنعة".