حكايات| لونها أكثر زرقة.. «كريتر» أعمق بحيرة في العالم

لونها أكثر زرقة.. «كريتر» أعمق بحيرة في العالم
لونها أكثر زرقة.. «كريتر» أعمق بحيرة في العالم

بجمالها النادر، ومنظرها الخلاب، وماؤها الزرقاء الساطعة، أصبحت بحيرة كريتر مصدر جذب انتباه الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم؛ حيث تقع البحيرة في ولاية أوريجون في قلب حديقة بحيرة كريتر الوطنية المتجانسة.

 

وتبلغ مساحة البحيرة 20 ميلاً مربعاً ويبلغ عمقها أكثر من 594 مترًا، بالإضافة إلى كونها أعمق بحيرة في الولايات المتحدة وواحدة من أعمق بحيرة في العالم ، فإنها تفتخر بخصوصية كونها في كالديرا بركان غير نشط.

 


وبعد ثوران بركاني كبير في البركان القديم لجبل مازاما ، انهار الجبل مما خلق منخفضًا قويًا تم فيه إنشاء حوض بحيرة بواسطة المياه من الثلج، حيث يبلغ ارتفاع بحيرة كريتر حوالي ألفي متر ويتم تشغيلها حصريًا بواسطة الأمطار وذوبان الثلوج، ولا يوجد نهر أو مجاري مائية تمد مياهه، وذلك حسب ما ذكره موقع «mybestplace».

 

 

مصدر المياه الثلجي وعمقها يجعلانها واحدة من أوضح البحيرات وأكثرها زرقة في العالم، زرقاء كثيفة وبلورية لدرجة أنها تبدو غير طبيعية. 

 


المياه زرقاء للغاية، ويقال إنه عندما صور الزائرون الأوائل البحيرة وأرسلوا صورهم إلى كوداك لطباعتها، حصلوا على استرداد مقابل صورهم لأنه بدا أن لون البحيرة الأزرق كان غير عادي لدرجة أنه كان يُعتقد أن يكون خطأ في عملية الطباعة.

 


الجزيرتان الصغيرتان على البحيرة، جزيرة الساحر وعلى طرف المخروط البركاني والسفينة الشبح، جزيرة صخرية صغيرة، مما جعل هذا المكان أكثر روعة. 

 


بحيرة كريتر هي مكان يشبه الحلم، محاط بأشجار التنوب الكثيفة وأشجار الصنوبر ، ويسكنها الدببة والوشق والصقور ، مما يمنح المناظر الطبيعية سحرًا بجمال نادر مذهل للغاية بحيث لا يمكن مقاومته.