أشياء يجب معرفتها حول تخزين التوابل لضمان بقائها أطول فترة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

التوابل هي الشيء الوحيد في المطبخ الذي يمتاز بأطول فترة صلاحية، والتوابل جافة بطبيعتها ويمكن تخزينها لفترة أطول من الوقت حيث لا يوجد تاريخ انتهاء صلاحية محدد على هذا النحو. ومع ذلك ، هناك أوقات يفسدون فيها سواء كان ذلك بسبب الطقس أو طريقة تخزين التوابل ، يمكن أن تتلف قبل أن يُفترض أن تفسد.

 

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، إليك بعض الأشياء التي يحتاج المرء لمعرفتها حول تخزين التوابل التي ستضمن بقائها سليمة لفترة أطول من الوقت.


تأتي التوابل المعبأة التي نشتريها من السوبر ماركت مع تاريخ الاستخدام، وعلى الرغم من أنه من الحقائق المعروفة أن الأعشاب والتوابل ليس لها تاريخ انتهاء صلاحية محدد ، فإن تاريخ الاستخدام له أهمية كبيرة.وبعد ذلك التاريخ المذكور ، تبدأ التوابل في فقدان نكهتها وتنخفض الجودة مع مرور الوقت، وليس طعمه كما كان ولم يعد فعالاً كما كان من قبل، ويبدأ الملمس في التدهور ، ويبدأ في فقدان نكهته القوية وحتى اللون يبدأ في التلاشي مع مرور الوقت. 

 

اقرأ أيضا:الفرح إنقلب لمأتم.. مصرع عريس بصاعقة رعدية يوم زفافه بالصين


يمكن للمرء أن يستمر في استخدام التوابل حتى بعد تجاوز الاستخدام حسب التاريخ، وهذا لأنه بصرف النظر عن تدهور جودته ، لا يوجد الكثير من الضرر الذي يمكن أن يسببه التوابل لصحتك، ولكن ستعرف أن الوقت قد حان لتوديع توابلك عندما تبدأ برائحة غريبة وتبدأ الحشرات في الإقامة في التوابل.

 

هناك أوقات تصبح فيها البهارات متكتلة وبغض النظر عن مقدار ما تحاول تخفيفها بالماء ، لا يبدو أنها تمتزج جيدًا مع الكاري - إنها علامة على أنها في حاجة ماسة إلى التخلص منها، وتشير التوابل المتكتلة إلى تلف التوابل بسبب ملامستها للرطوبة والحشرات. 

 

للحفاظ على الجودة الأصلية سليمة ، قم بتخزين التوابل في العبوة أو الصندوق الذي جاء به من المتجر، وتجنب شراء التوابل بكميات كبيرة لأنه بعد ذلك سينتهي الأمر بمشاكل التخزين.

 

يضمن شراء التوابل بكميات صغيرة استخدامها طوال فترة نضارتها، وإذا انتهى بك الأمر إلى التخلص من الصندوق الأصلي الذي جاء فيه التوابل  ، فحاول تخزينها في برطمانات محكمة الغلق وتأكد من عدم تعرض التوابل للهواء أو الرطوبة ، وإلا ستفسد قبل الاستخدام.

 

 يجب حفظ برطمانات التوابل في مكان بارد وجاف لمنع الملامسة المباشرة للضوء من تلاشي لون التوابل.