حجز تظلم حسام مؤنس من التحفظ على أمواله للحكم لـ 27 سبتمبر

حسام مؤنس
حسام مؤنس

قررت الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وحسام الدين فتحي، تأجيل التظلم المقدم من حسام مؤنس، على أمر منعه من التصرف في أمواله، لجلسة 27 سبتمبر للحكم.

وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة قضت في وقت سابق بتأييد الأمر الوقتي الصادر من النيابة العامة بمنع 83 شخصًا من التصرف في أموالهم أو إدراتها، ومن بينهم حسام.
اقرأ أيضا| المشدد 10 سنوات لأم قتلت نجلها لكثرة بكائه في المرج 

وفي سياق متصل قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالسجن المشدد ٥ سنوات و٣ آخرين زوروا محررات رسمية بمنطقة مصر الجديدة .

صدر الحكم برئاسة المستشار مجدي عبدالباري وعضوية المستشارين محمد عبد الحكيم رضوان وحسين عبد الرؤوف وأمانة سر رجب شعبان ومحمد علاء.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم أ.ف، و٣ آخرين اشتركوا وآخر مجهول في تقليد خاتم شعار الجمهورية المنسوب إلى مكتب التصديقات بوزارة الخارجية وكذا خاتم  شعار الجمهورية المنسوب إلى القسم القنصلي بسفارة مصر بنيويورك ، والأكلاشيه المنسوب الي سفارة الجمهورية العربية بنيويورك بأن اتفقوا علي اصطناعة تلك الأختام ، وساعدوه بأن أمدوه بالبيانات اللازم إثباتها عليها، فقام الآخر باصطناع تلك الأختام علي غرار الأختام الصحيحة فتمت جريمتهم بناء علي تلك المساعدة وذلك الاتفاق ، واستعملوا تلك الأختام والعلامات المقلدة بأن أمهروا بها محرر مصطنع، وبكونهم ليسوا من من أرباب الوظائف العمومية اشتركوا واخر مجهول في تزوير محرر رسمي وهو توكيل خاص منسوب صدوره لسفارة مصر بالولايات المتحدة الأمريكية بنيويورك لبيع قطعة أرض مملوكة لأحد الملوك بقطر  .

وأشارت التحقيقات بأنهم اشتركوا مع موظفين عمومين حسني النية بمكتب شهر العقاري بالجيزة ومكتب توثيق النزهة في تزوير محررات رسمية  وهم محضر إيداع وعقد بيع ، وانتهت التحقيقات بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات لمحاكمتهم والتي أصدرت بالحكم المتقدم أمامكم.