محافظ أسوان: نسعى لتحقيق العوائد الإيجابية من 14 مشروعا لـ«تحيا مصر»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية تسابق الزمن لسرعة تحقيق هذه العوائد مشروعات صندوق تحيا مصر، وفي مقدمتها المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك بمركز نصر النوبة بعد إنتهاء إنشاؤها مع تدعيمها بكافة الخدمات والمرافق العامة. 

وأشار إلى أن المنطقة الصناعية الحرفية تأتي ضمن 12 مشروع تم نهوه بنسبة 100 %، وقرب تسليم 2 مشروع بإجمالى 14 مشروع للصندوق موزعيين بمختلف المراكز والمدن لتحقيق الإستفادة القصوى من عوائدهم لجميع أهالى المحافظة، وفي مختلف القطاعات الخدمية والنبية التحتية بتكلفة إجمالية 688.5 مليون جنيه منها 320 مليون جنيه دعماً من صندوق تحيا مصر و323.9 مليون جنيه دعماً من وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى، وأيضاً 44.6 مليون من الهيئة العامة للتنمية الصناعية. 

وذلك استمراراً للجهود المبذولة لتحقيق العوائد الإيجابية والمكتسبات الملموسة للمواطنين من مشروعات صندوق تحيا مصر تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

ومن جانبه صرح صابر حسين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بأنه بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة جارى إستكمال خطة التوعية لتأهيل شباب وأبناء مدينة وقرى نصر النوبة من خلال تنظيم العديد من الدورات التدريبية بقاعه مجلس المدينة، وبحضور أحمد العادلى نائب مدير فرع الجهاز، ومعمر القذافى مسئول قطاع الخدمات الغير مالية ، وأبو المجد صلاح مسئول الإقراض المباشر. 

وأوضح أن الدورات التدريبية شملت التعريف بكيفية إستيفاء كراسات الشروط الخاصه بالمنطقه الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك، وأيضاً إعداد دراسة الجدوي الاقتصادية للمشروعات من أجل إستثمار المزايا النسبية للأنشطة والتي منها المفروشات، والغذائية، والكيمائى، والهندسى، والتعدينى.

اقرأ أيضا | محافظ أسوان يتابع نتائج جولات فريق وحدة «حياة كريمة» بإدفو