عاجل

«أمادا وسيتي الأول».. مصر تمتلك أقدم معابد في العالم| صور 

معبد أمادا في  مصر
معبد أمادا في  مصر

نشر موقع هندي مهتم بالآثار حول العالم تقرير حول أقدم المعابد حول العالم و تضمنت القائمة مصر التي تمتلك معبدين من أقدم المعابد حول العالم .

يقول الموقع، أنه تم بناء المعابد في الحضارات المختلفة منذ زمن بعيد وتم بناءها لأسباب روحية وتحكي المعابد الكثير من الأسرار والألغاز للعصور القديمة وتتميز أقدم المعابد في العالم بأن زيارة واحدة لا تكفي لإشباع روحك من تلك الحضارات العظيمة.
 
إذا كنت تريد معرفة المزيد ننشر قائمة  بأقدم المعابد في العالم


معبد أمادا في  مصر
شيده الفرعون المصري تحتمس الثالث في القرن الخامس عشر، وهو أحد أقدم معابد النوبة  بأسوان في مصر، إنه يحمل أهمية تاريخية كبيرة ويتميز بنقوش تاريخية مهمة منقوشة على الديكورات الداخلية. 

معبد أمادا في  مصر

ويمكن رؤية مشاهد من الأسرة التاسعة عشرة في مصر على الجدران التي تصور التاريخ المصري، ونصح الموقع زيارة هذا المعبد للاستمتاع بالمغامرات التاريخية  في مصر.

معبد سيتي الأول في مصر 

يعود تاريخ هذا المعبد إلى الأسرة التاسعة عشرة وقد بناه الملك المصري سيتي الأول وهو ابن رمسيس الثاني. 

معبد سيتي الأول في مصر 


يقع على ضفاف نهر النيل في أبيدوس في سوهاج، بدأ الملك في بناء هذا الهيكل، عام 1297 قبل الميلاد ولكن بسبب وفاته لم يكتمل بناء المعبد لذلك  انتهى رمسيس من بنائه. 

تم تكريس المعبد لعدد من آلهة الأرض لذلك يعتبر أحد المواقع الهامة في مصر القديمة .
 
تصميم هذا المعبد عبارة عن هيكل على شكل حرف L، والمواد المستخدمة في بناءه هي  الحجر الجيري والحجر الرملي. 

معبد أبولو في  اليونان

يقع معبد أبولو في اليوناني في مدينة دلفي باليونان وتم بناؤه عام 330 قبل الميلاد و تم بناءه من قبل  Spintharus و Xenodoros و Agethons .

معبد أبولو في  اليونان

ودمر المعبد بسبب الزلزال وتم بناؤها مرة أخرى في 373 قبل الميلاد، وأبرز ما في هذا المعبد هي خيول أبولو الأربعة المبنية بالداخل. 

معبد ستونهنج في إنجلترا

يقع المعبد  في جنوب غرب إنجلترا، وقد تم بناؤه عام 3000 قبل الميلاد ،حيث يعد أحد أشهر المواقع السياحية في العالم الحقيقة المثيرة للاهتمام حول هذا المعبد هو أنه تم إنشاؤه بواسطة ثقافة ليس لها دليل مكتوب في التاريخ حتى الآن. 

معبد ستونهنج في إنجلترا

يعتبر المعبد انجاز من الإنجازات الرئيسية في مجال الهندسة، تم بناؤه لعبادة أقدم الآلهة على وجه الأرض ، وتم إعلانه كموقع تراث عالمي لليونسكو في عام 1986.

اقرأ أيضا :- 20 دقيقة أذهلت العالم بظاهرة فريدة في معبد أبوسمبل.. فما الحكاية