«العلاج الحر»: غلق وتشميع 2 منشأة طبية بالإسماعيلية 

غلق وتشميع 2منشأة طبية بالإسماعيلية 
غلق وتشميع 2منشأة طبية بالإسماعيلية 

أكد الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة في الإسماعيلية، بأن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، شنت اليوم حملة تفتيش على بعض المنشآت الطبية الخاصة. 

وقال أن الحملة أسفرت عن قرار بغلق وتشميع 2 منشأة طبية غير حكومية "خاصة"، وعمل إثبات حالة لاستصدار قرارات بالغلق لعدد 2 منشأة، طبية أخرى، لمخالفتها الاشتراطات وقوانين العلاج الحر. 

وأضاف تنوعت المخالفات بعدم وجود ترخيص مكانى، وعقد نفايات ووجود مخالفات لاشتراطات مكافحة العدوى والجودة بغرف العمليات، وعدم وجود غرفة للنفايات بالمركز. 

وكانت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالإسماعيلية، قامت بتشكيل لجنة تضم في عضويتها، الدكتورة نورهان عادل، ونهلة كامل عضو إدارة العلاج الحر، حيث قامت اللجنة بالمرور على المنشآت الطبية وبالتنسيق مع لجنة من حى ثالث تم غلق وتشميع مركز جراحات للعيون وعيادة جلدية بناء على قرار المحافظ رقم 512 لسنة 2022 وعمل إثبات حالة للمخالفات لاستصدار قرارات غلق لمعمل تحاليل طبيه. 

ذلك في إطار خطة وزارة الصحة وتوجيهات اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، بالمرور المكثف وإحكام الرقابة علي المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة"، وضبط المخالف منها، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضا| الكشف على 600 مواطن على مدار يومين بالإسماعيلية