«حضن» منذ 3 آلاف عام يكشف الحب الحقيقي في العصر البرونزي 

مومياء لرجل وامرأة
مومياء لرجل وامرأة

يحلم العديد من الأزواج بأن يكونوا معًا إلى الأبد وهذه أجمل صورة لصور الحب الحقيقي وفي أوكرانيا عثر على مومياء لرجل وامراة مدفونين وهم في أحضان بعض يروي الكثير عن قصة حبهم.

 

 

حضن منذ 3000 عام يكشف الحب الحقيقي في العصر البرونزي 

يقول البروفيسور ميكولا باندريفسكي، مدير فرع ترانسكارباثيان التابع لخدمة الإنقاذ الأثرية في معهد علم الآثار في أوكرانيا، إن اكتشاف مومياء لرجل وامرأة في أحضان  بعض تعود منذ 3000 عام أي تعود للعصر  البرونزي.

ويوضح البروفيسور، أنه في هذا العصر كانوا يؤمنون بالحياة الأبدية للروح البشرية لذلك من الأكيد أن تلك المراة لن تريد  ترك زوجها بعد وفاته  لذلك قررت أن تموت معه ومن الأرجح أنها دفنت حياة أو هي من  أقبلت على الوفاة بالانتحار حتى تموت مع زوجها وتظل معه وأيضا هذا يدل على أنها لم تريد أن تعيش مع رجل أخر في الحياة الأبدية لذلك عانقت زوجها جيدا في القبر.

وأوضح باندريفسكي، أنه  تم اكتشاف زوجين من العصر البرونزي في هذا القبر في أعناق بعض بعد 3000 عام من دفنهما بالقرب من قرية بيتريكيف.

اقرأ أيضا :- رحلة زاهي حواس مع مومياء الملك توت عنخ آمون

وتم رسم يتخيل كيف كان شكل الزوجين وقت وفاتهما لذلك  تم تزيين كلا الشخصين بزخارف برونزية ودُفنا إلى جانب قطع فخارية، وهو ما كان نموذجًا للمقابر في هذا العصر حيث يتابع الدكتور براندروفسكي قائلاً: "كان الناس في أواخر العصر البرونزي يؤمنون بالحياة الأبدية للروح البشرية"، "نفترض أن مثل هذا القرار تم إملائه فقط برغبة المرأة الخاصة ومحاولتها البقاء مع حبيبها.