فرنسا تؤسس صندوق لمواجهة التغيرات المناخية بتكلفة مليار ونصف يورو

إليزابيث بورن
إليزابيث بورن

وصفت رئيسة وزراء فرنسا " إليزابيث بورن " التغيرات المناخية بأنها " واقع ". 

وكشفت " بورن "- في مقابلة أجرتها معها صحيفة " لوبارزيان " عن تأسيس صندوق أخضر لدعم المجتمعات المحلية لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية ، والتحول البيئي ، ولكي تقوم بعملية التحول .
وكانت رئيسة وزراء فرنسا قد أجرت مقابلة حصرية مع الصحيفة ، وذلك بمناسبة العودة من الأجازة الصيفية ، لترد رئيسة الوزراء على الأسئلة التي تدور في عقول الفرنسيين بمناسبة العودة للمدارس ، والعودة السياسية . 
قالت رئيسة الوزراء للفرنسيين " عليكم أن تثقوا بي " ، مؤكدة انها ستقدم  خطة عمل طويلة المدى بشأن التخطيط البيئي خلال  فصل الخريف . 
وبحسب ما أعلنته رئيسة الوزراء . فإن هذا الصندوق سيستخدم  بشكل خاص من أجل "إعادة تأهيل الأراضي القاحلة للحد من الزحف العمراني ، أو لتجديد المباني العامة بقوة مثل مدارس معينة ، أو لإعادة "الطبيعة إلى المدن ، وإقامة مواقف للسيارات عند مداخل هذه المدن . 
جاءت دعوة رئيسة الوزراء للاعلان عن الصندوق ، وذلك لدعم السلطات المحلية في مواجهة التغيرات المناخية ، والذي أصبح حقيقة واقعية بحسب تصريحاتها . 
وتسير " بورن " على خطى الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون " ، الذي تحدث خلال الأيام الماضية عن نهاية التهور في مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية . 

وتتعرض فرنسا خلال الفترة الماضية لمتغيرات عديدة جات لتلقي بظلالها على مواجهة الجمهورية لظاهرة التغيرات المناخية ، حيث ضرب الجفاف منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع الأنهار الفرنسية ، حتى تعرضت مساحات كبيرة من الأراضي للجفاف أيضاً ، وتعرضت عدة مدن فرنسية الى نقص كبير في مياه الشرب ، حيث تواجه الحكومة الفرنسية هذه الظاهرة بارسال المياه الصالحة للشرب عبر شحنات ، بعد أن وصل عدد المدن التي تعاني من نقص المياه إلى أكثر من مائة مقاطعة .

اقرأ أيضًا: أسعار الطاقة الكهربائية في فرنسا وألمانيا تسجل رقما قياسيا جديدا