لجنة لحصر تلفيات حريق مديرية التربية والتعليم بقنا

حريق مديرية التربية والتعليم بقنا
حريق مديرية التربية والتعليم بقنا

أمرت النيابة العامة بقنا بتشكيل لجنة لحصر التلفيات، في الحريق الذي في مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا فجر اليوم وانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

وكان قد اندلع حريق مروع فجر اليوم السبت فى مبني مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، مما أدي الى احتراق مكتب وكيل الوزارة الذي تم تجديده مؤخرا، والواجهة الأمامية للمبنى.

اقرأ أيضا| مصرع سائق في انقلاب سيارة ميكروباص بقنا

كان اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارا بالواقعة وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية و 5 سيارات إطفاء بقيادة العميد هاني الإتربي مدير إدارة الحماية المدنية بقنا وتمت السيطرة على النيران وإخماد ألسنة اللهب قبل امتدادها إلى باقى اجزاء المبنى أو إلى مجمع المحاكم المجاور للمديرية. 
وبالفحص تبين نشوب الحريق فى مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا واحتراق كافة محتويات المكتب الذي تم تجديده مؤخرا والكائن بالطابق الثانى بمبنى المديرية.

أشارت التحريات الأولية إلى نشوب الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائي، وأسفر الحريق عن تدمير مكتب وكيل الوزارة بالكامل واحتراق عدد 4 أجهزة تكييف وشاشة تليفزيون وجهاز كمبيوتر وانتريه ومكتب وترابيزة اجتماعات، كما امتدت النيران إلى مكتب التجريبيات والحسابات بالطابقين الثالث والرابع.