جونى ديب مخرجا للمرة الثانية

جونى ديب
جونى ديب

سارة الفارسى

يستعد النجم الأمريكي جوني ديب لتولي مسئولية إخراج فيلم جديد يحمل عنوان “Modigliani”، الذي يشارك في إنتاجه جنبًا إلى جنب مع النجم الأمريكي آل باتشينو، وذلك بعد ربع قرن من إخراجه فيلم “The Brave” عام 1997، والذي شارك في بطولته مع النجم الأمريكي الراحل مارلون براندو، وتعد هذه الخطوة بمثابة محاولة للعودة بقوة على الساحة الفنية وذلك بعد انتصاره في قضيته على طليقته النجمة الأمريكية آمبر هيرد، الأمر الذي أثر بالسلب على حياته المهنية.

‏”Modigliani” عمل درامي عن السيرة الذاتية للرسام والنحات الإيطالي أميديو موديلياني، ويستند العمل لمسرحية دنيس ماكنتاير التي تحمل الاسم نفسه.

تدور أحداث الفيلم في باريس عام 1916، حول الرسام والنحات الإيطالي المولد أميديو موديلياني، الذي ينظر إلى نفسه على أنه فنان فاشل نقدياً وتجارياً، لكن تتغير حياته خلال 48 ساعة لتصبح مضطربة ومليئة بالأحداث، ويتحول لواحد من أساطير الرسم والنحت. 

ديب قال في بيان له نشرته أحد الصحف العالمية: “ملحمة حياة السيد موديلياني يشرفني أن أعرضها على الشاشة، لقد كانت حياة مليئة بالمصاعب، لكنه خرج منها منتصرا، لذلك فهي قصة إنسانية يمكن لجميع المشاهدين عالميا التعاطف معها”.

يلعب ديب أيضًا دور الملك لويس الخامس عشر في قصة الحب التاريخية “Jeanne du Barry” للمخرجة الفرنسية Maiwenn، والتي تشارك أيضا في العمل بتجسيد دور حبيبة الملك لويس، والفيلم مستوحى من حياة “جين دو باري”، آخر حبيبة للملك الفرنسي، ويعتبر هذا الفيلم هو الأول لديب منذ 3 سنوات من الغياب، ويشارك في بطولة الفيلم أيضا بنيامين لافيرني، بيير ريتشارد، ملفيل بوبود، نويمي لفوفسكي، باسكال جريجوري وإنديا هير.