بعد العرض الأول .. فيلم The Gray Man.. صدمة لـ«Netflix»

فيلم "THE GRAY MAN"
فيلم "THE GRAY MAN"

محمد  القليوبى

بعد تربع فيلم "نتفليكس" الجديد، "The Gray Man” - الذي يقوم ببطولته رايان جوسلينج وكريس إيفانز وأخرجه أنتوني وجو روسو - على قمة أفضل 10 أفلام مشاهدة أسبوعيًا، لكن بشكل مفاجئ سقطت المشاهدات بنسبة تقارب الـ60% في أسبوع عرضه الثاني، وذلك لصالح فيلم "Purple Hearts" الذي قامت ببطولته نجمة "ديزني" السابقة، صوفيا كارسون.

الفيلم أستمر في التراجع مع أسبوع عرضه الثالث، حيث أنخفضت المشاهدات بنسبة 46%، ليحتل الفيلم المركز الرابع بعد كان على القمة، ويتوقع المراقبون التراجع بشكل أسرع في الأسابيع القليلة المقبلة. 

بالطبع ، كان “Gray Man” بعيدًا عن سقوط مشاهداته فور وصوله ،فحتى الآن ، حقق أكثر من 245 مليون ساعة من وقت المشاهدة ، مما يجعله ضمن أكثر 4 أفلام مشاهدة في تاريخ Netflix ،وهي خطوة تحسب للمنصة في الأساس كونها أعطت الضوء الأخضر لهذه النوعية من الأفلام بالبث.

هذا التراجع عكس ما توقعه مسئولو شركة "نتفليكس"، الذين رصدوا تكلفة هي الأكبر في تاريخ المنصة لفيلم سينمائي، والتي بلغت 200 مليون دولار، هذا بخلاف الانفاق الدعائي الضخم، وذلك في محاولة المنافسة بقوة أمام المنصات الضخمة الأخرى مثل “Disney” و”Paramount”.

المنصة أعلنت أن الفيلم لم يصل حتى الآن إلى نسب المشاهدات التي حققتها إنتاجات الشركة الناجحة السابقة، مثل فيلمي “Red Notice” و”Don’t Look Up”، اللذان يعدان الأعلى مشاهدة في تاريخ “نتفليكس” حتى الآن.

الأمر يعد صدمة للمنصة الأوسع إنتشارا في العالم، وجاءت في الوقت الذي تعاني فيه من الإخفاق الذي حققه الموسم الرابع من مسلسل الخيال علمي الشهير “Stranger Things”، الذي تكلف الكثير من الأموال ولم يحقق نجاح موازي، مقارنة بالمسلسل الكوري “Squid Game” الذي حقق النجاح الأكبر للشبكة في العام الماضي.