قصة حب «مازنجر وأوفروديت» في فيلم كوميدي بطولة ياسمين رئيس

فيلم خطة مازنجر
فيلم خطة مازنجر

أمل صبحي

خلال أيام تستقبل دور العرض المصرية الفيلم السينمائي، "خطة مازنجر"، وهو عمل اجتماعي كوميدي يجمع في بطولته ياسمين رئيس وحمدي الميرغني، وبمشاركة عدد من نجوم الكوميديا على رأسهم بيومي فؤاد ومحمود حافظ وأوس أوس ومصطفى سعفان وياسر الطوبجي.. في السطور التالية نكشف كواليس العمل الذي يحمل اسم واحدة من أهم الشخصيات الكوميدية التي شكلت طفولتنا.. 

تدور أحداث فيلم “خطة مازنجر” عن قصة حب تجمع بين البطلة “فاتن” – وهو نفس اسم الشخصية النسائية في سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة “مازنجر” التي عرضت في ثمانينات وتسعينيات القرن الماضي - والبطل “ماهر”، والتي تتوج في النهاية بالزواج بعد سلسلة كبيرة من المفارقات والمواقف الكوميدية الساخرة أثناء أحداث الفيلم.

تبدأ الأحداث حينما يحاول “ماهر” مساعدة أصدقائه في خطف طفل لكي يطلبوا فدية من أهله، ويتخفى “ماهر” في سبيل ذلك بشخصية “أفروديت” الكارتونية لكي يقوم بالمهمة لتطور الأحداث بعد ذلك. 

أكثر من 3 مليون ونصف المليون مشاهدة حققها البرومو الدعائي للفيلم خلال الأيام الأربعة الأولى لعرضه على “يوتيوب”، كما حققت الأغنية الدعائية نسب متابعة مرتفعة أيضا، وتحمل اسم “هوا النهاردة إيه؟”، والتي يقوم بغنائها المطرب عمر كمال، ومن كلمات منة عدلي القيعي وألحان أحمد طارق يحيى.

تجسد ياسمين رئيس في الفيلم دور فتاة شعبية تدعى “فاتن”، تتميز بالتلقائية، وتملك قوة شخصية تؤهلها لمواجهة “معلمين السوق في منطقة بولاق الشعبية”.

من أبطال الفيلم الفنان حسام داغر، والذي قال عن دوره في الفيلم: “أجسد شخصية الشرير المزدوج (سمير أبو وشين)، وهو زعيم عصابة، ورغم أنها شخصية شريرة لكنها كوميدية”.

وعن كواليس العمل قال داغر: “كان يتسم بالضحك والتفاهم بين فريق العمل، خاصة أننا أصدقاء في الواقع، وشاركنا سويا في العديد من الأعمال السابقة.. وسيكون الدور مفاجأة غير متوقعة للمشاهد من حيث الشكل والمضمون، خاصة مع وجود إزدواجية في طبيعة الشخصية، وهذا ما حمسني للمشاركة بالعمل، كما أنني معجب بفكرة تقديم عمل عن (مازنجر) الشخصية التي أثرت في طفولتنا”.  

النجم بيومي فؤاد أيضا تحدث عن دوره بالقول: “أجسد بالعمل دور رجل يملك ورشة لصيانة التوك توك في حي بولاق، وتجمعني الكثير من المواقف الكوميدية مع باقي الشخصيات، حيث يشاركهم في التخطيط لجريمة الخطف، والتي تدور  بالتأكيد في قالب كوميدي”.

المؤلف وليد خيري تحدث عن تجربته الجديدة بالقول: “الفيلم يصلح لكل أفراد الأسرة، وهو مناسب للغاية للأطفال، لأنه يعتمد على شخصيات كارتونية محببة لنا، بجانب النكهة الكوميدية المحببة للأسرة المصرية”.