«حجازي»: تطوير التعليم «خطة دولة» والتنفيذ يحتاج إعادة النظر

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة حريصة على دور الصحفيين والإعلاميين، قائلًا: «هنشتغل مع بعض وسوف نمدكم بالمعلومات وستكون هناك تغذية دورية بالمعلومات».

وأضاف الوزير: تطوير التعليم مستمر وهذا التطوير خطة دولة ولكن التنفيذ على أرض الواقع قد يحتاج إلى إعادة النظر، ولا بد أن يلمس المواطن ثمار التطوير، ولا بد من أن يصل إلى المدرسة وجزء من المقاومة التى كانت تحدث عدم وصول التطوير إلى أرض الواقع، متابعًا: المعرفة تضاعفت فى ظل التحول الرقمي فى ظل وجود التابلت مع الطلاب.

اقرأ أيضًا.. أستاذ مناهج: وزير التعليم نجح فى تهدئة أولياء الأمور بتعديل منهج رابعة ابتدائي

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم دمج المواد الرقمية المعرفية مع البرامج الدراسية داخل المدرسة بآليات على الأرض، لافتا إلى أنه سيناقش هذه التفاصيل مع مديرى المديريات غدا فى اجتماعه معهم، مشددا على أنه على جميع القيادات فى الإدارات التعليمية والمديريات ركوب قطار التطوير.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن مناهج الصف الخامس الابتدائى أوشك على الانتهاء ولا يعني تخفيف المناهج أن الوزارة معترضة عليه، بل لابد وأن يواكب المنهج الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، مشددًا على أنه لا عودة للوراء تتعلق بالتطوير، ولا بد من خلق قناعات لدى أولياء الأمور والطلاب والمعلمين.