أحمد جمال: المهرجانات أسخف شائعة في حياتي

الفنان أحمد جمال
الفنان أحمد جمال

نورهان نبيل 

تألق النجم أحمد جمال بحفل غنائي مميز وناجح ضمن فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان القلعة وشهد حفله إقبال كبير من قبل الجمهور.. وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك بها جمال في هذا  المهرجان، ومن خلال هذا الحوار يكشف عن تفاصيل حفله الغنائي وعما يميزه عن غيره من المهرجانات وعن رأيه في هذه الدورة تحديدا ..

جمال كشف في حواره مع أخبار النجوم عن مشاريعه الغنائية الجديدة وسبب تأخر خطوة التمثيل ...واجه أيضا جمال خلال الفترة الماضية شائعات تزعم استعداده لتقديم أغاني مهرجانات ولكنه رد بشكل حاسم على كل ما تردد حول هذا الأمر..

 شاركت بحفل غنائي ضخم وناجح ضمن فعاليات مهرجان القلعة.. ما الذي يمثله لك هذا الحدث الفني الضخم؟

يجب أولا أن أعبر عن سعادتي بالتواجد في هذا الحدث الفني الكبير الذي أتشرف بالمشاركة فيه، وأعتبر هذا المهرجان بأنه الأهم موسيقيا وغنائيا على مستوى مصر سنويا، ويكفي أنه مهرجان صيفي لجمهور القاهرة المتعطش لهذا النوع من الحفلات، كما أنه يحظى برعاية جيدة من الدولة ممثلة في وزارة الثقافة، وهذا الأمر يجعله الأفضل تنظيما.  

 هذا العام هو الأكثر في الحضور الجماهيري بتاريخ  دورات المهرجان.. ما السبب من وجهة نظرك؟

السعر أولا كان العامل الحاسم في زيادة عدد الحضور، أيضا قرب المكان من كل الأحياء في القاهرة يجعله يجذب قطاعات كبيرة، بالإضافة لمشاركة عدد كبير من النجوم المصريين والعرب في الفعاليات، والتنظيم الرائع الذي يتيح الحصول بسهولة على التذاكر والدخول دون عوائق. 

 ما الذي يميز هذا المهرجان عن غيره من المهرجانات الصيفية؟

“الناس في القاهرة محتاجة تفرح”، وهناك قطاع كبير من الجمهور غير قادر على السفر إلى الساحل أو حضور تلك الحفلات بسبب سعر التذاكر، لذلك فهو مهرجان لكل المصريين، ولا يقتصر على فئة واحدة مثل باقي الحفلات والمهرجانات الغنائية والموسيقية.

 ما الذي حرصت على تقديمه في حفلك؟

أحاول أن يكون الحفل مختلف عن السنوات السابقة التي شاركت فيها، فأنا سبق وشاركت في 5 دورات بالمهرجان، لذلك قدمت المعتاد – أي الأغنيات التي يطلبها الجمهور – بجانب أغنيات جديدة لكبار نجوم الزمن الجميل التي لم يسبق وأن قدمتاه في حفلاتي. 

 إذا كانت أمامك فرصة لحضور حفل بالمهرجان.. من ستختار؟

دون مبالغة سأختار كل النجوم، يكفي أن تعرف بوجود أسماء بقيمة مدحت صالح ومروة ناجي ومصطفى حجاج في القائمة، بالإضافة للتنوع بين الغناء والموسيقى والمدح والإنشاد والفلكلور والتراث الشعبي المصري والعربي. 

 ما الذي ينقص مهرجان القلعة؟

بدون مبالغة أو مجاملة أعتقد أن المهرجان ناجح ولديه قدرة على الاستمرارية وهذا دليل على تميزه، وما ينقصه بالفعل هو التوسع في التغطيات الإعلامية وهو ما بدأ في التحقق بهذه الدورة.

 هل هناك مشاريع غنائية جديدة تستعد لها؟ 

هناك أكثر من مشروع، أبرزها أغنية وطنية جديدة أتعاون فيها مع عزيز الشافعي وتامر حسين، لكننا مازلنا في مرحلة التحضيرات وستكون مليئة بالمفاجأت.

 تميزت باللون الوطني وتقديم أغنيات بالمناسبات الكبرى.. هل توقعت نجاحك به؟

الأغنيات الوطنية التي قدمتها لها مكانة خاصة في قلبي، وكما يقال “ كلهم أولادي”، لكن الأقرب لي هي “من هي مصر” و”تحيا مصر” و”إحنا مش بتوع حداد”.

 انتشرت أخبار كثيرة تزعم استعدادك لتقديم أغاني مهرجانات خلال الفترة المقبلة.. هل هذا صحيح؟

غير صحيح ومجرد أخبار غريبة وسخيفة، فالمهرجانات بعيدة تماما عن حساباتي ولا تشبهني، وهي ليست لوني، وأنا لا أقدم سوى ما يشبهني ويشبه شخصيتي، لذلك فتلك أسخف شائعة في حياتي الفنية حتى الآن.

 لماذا تأخرت خطوة التمثيل؟ 

لن أخطو في هذا الأمر إلا إذا شعرت بأنها ستكون إضافة قوية لي، والأهم أن أقدم دور يعيش، ولا يشغلني فكرة حجم الدور أو البطولة المطلقة.