«التموين» تبدأ صرف سلع مقررات سبتمبر والدعم الإضافي للمنافذ

أرشيفية
أرشيفية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، صرف سلع مقررات سبتمبر القادم، وكذلك سلع الدعم الاستثنائي، الذي وجه بإضافته الرئيس السيسي إلى البطاقات التموينية للأسر الأكثر احتياجا،إلى المنافذ التمونية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوي الجمهورية، تمهيدا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية اعتبارا من الخميس المقبل.

وبدأت وزارة التموين اعتبارا من اليوم السبت، الموافق 27 من أغسطس، صرف( الاستعاضة السلعية الأولى) إلى المنافذ التموينية وهي سلع المقررات التمونية عن سبتمبر القادم بالإضافة إلى سلع الدعم الاستثنائي الذي تم إضافته لقائمة المنظومة التموينية، وذلك من خلال1500 مخزن جملة على مستوى الجمهورية.

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بزيادة عدد السلع التموينية التي يتم صرفها للمنافذ، لتتضمن القائمة الجديدة 30 سلعة، بعد إضافة 5 سلع جديدة اعتبارا من 1 سبتمبر، وهي التونة ، المربي، الدقيق ، الطحينة، المسلي النباتي.

كما تشتمل قائمة المنظومة التموينية على السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن ،الصلصة الخل.

وسوف يتم صرف سلع بقيمة الدعم الاستثنائي والمقرر بـ 100 جنيه لكل أسرة من الأكثر احتياجا، وفقا لمعاييرالعدالة الاجتماعية، وذلك بالتزامن مع صرف سلع المقررات التموينية، من قائمة الـ 30 سلعة، اعتبارا من الخميس أول سبتمبر .

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم إرسال رسائل الى المستحقين للدعم الاستثنائي عبر بون صرف الخبز المدعم مضمونها أنه تم إضافة مبلغ 100 جنيها إلى رصيد دعم المقررات ولمدة 6 أشهر، وبالنسبة للبطاقة المتضمنة أسرتين 200 جنيها ، وأكثر من أسرتين 300 جنيها.

اقرأ أيضا صرف الدعم الاستثنائي ومقررات سبتمبر للبطاقات التموينية.. الخميس