نجوى إبراهيم.. رسبت في أول امتحان لها بالتلفزيون

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم

ظهرت على شاشة السينما لأول مرة، وهي المذيعة التي خطفتها الشاشة الكبيرة من الشاشة الصغيرة وتركت وراءها آلاف الأطفال هم جمهور برنامجها في التلفزيون" فتافيت السكر وعصافير الجنة" ويسألون كل يوم في إلحاح: أين تانت نجوى؟

 

نجوى إبراهيم ظهرت لأول مرة على شاشة السينما وتلعب دور البطولة في فيلم الأرض تقوم بدور "وصيفة" فتاة الريف الطيبة التي ترتدي الثوب الجرار وتضع الطرحة السوداء حول محياها الرائق وترتفع من حولها الهمسات وهي تسير في طرقات القرية وترسل "بشبشبها" رنات متوالية رتيبة يرتفع رأسها فوق كتفها وشعر أسود حالك كثيف وعينان بلون العسل المصفى  ووجه ناصع تشيع منه الحيرة .

 

اقرأ ايضا:هنا «قوله».. البلدة التي ولد فيها محمد علي

 

وقد اختار المخرج يوسف شاهين منطقة الفيوم وعين السيلبين  ليصور فيها المناظر الخارجية للفيلم وأثناء تصوير الفيلم الأرض لم تضطرب نجوي إبراهيم وهي تواجه عملاق الشاشة المصرية يحيى شاهين وعملاقا آخر هو محمود المليجي.

 

إن المخرج يوسف شاهين يؤكد لكل من يقابله إن نجوى إبراهيم متحررة من عقدة الكاميرا ولأنها مثقفة فهو يعتبرها إضافة طيبة للعناصر السينمائية النسائية في مصر، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في 1969.

 


نجوى إبراهيم خريجة كلية الآداب عمرها حين بدأت التمثيل 24 سنة وهي لا تخجل من أن تذكر أنها رسبت في أول امتحان عقد لها في التلفزيون وأمضت عاما في وظيفة مغمورة حتى نجحت في الامتحان الثاني .

 

 ولكنها نجحت في أول اختبار عقد لها في السينما عندما قبلت عرضا للقيام ببطولة فيلم الأرض ولم يكن هذا أول العروض في حياتها فقد تلقت من قبل ثلاثة عروض خلال ثلاثة أعوام متعاقبة رفضتها على التوالي لأنها كانت تتمسك بعملها في التلفزيون.

 

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم