افتتاح مقر فرع رابطة الزجالين وكتاب الأغاني بالغربية | صور

رابطة الزجالين وكتاب الاغاني بالغربية 
رابطة الزجالين وكتاب الاغاني بالغربية 

كتب : عصام عمارة 

شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية، احتفالية ثقافية فنية تم تنظيمها بمقر مسرح  كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا وذلك بمناسبة افتتاح مقر فرع رابطة الزجالين وكتاب الأغاني بمحافظة الغربية برئاسة الشاعر إيهاب مصطفي بحضور مشاركة المطربة والفنان سيمون، والفنان ياسر ماهر، والشاعر والزجال محمد سرور، ولفيف من الفنانين والشعراء ورجال الأدب.

أكدت الفنانة سيمون على سعادتها على زيارتها لمدينة طنطا ومشاركتها في حفل تدشين فرع رابطة الزجالين وكتاب الأغاني بالغربية، مؤكدة أنها لا تتأخر عند تلقي أي دعوة ذات رسالة مهمة خاصة إذا ماكانت من كتاب الكلمة.
وأشار الفنان ياسر ماهر الي أن الكلمة أساس كل شيء وتُبنى عليها الكثير من المواقف وأن الكلمة يمكن أن تكون إما هادفة أو هادمة، وحينما نتواجد في معقل الكلمة علينا أن ننحني وأن ننحاز بشكل كبير بلا تردد.

وقالت الدكتورة عضو اتحاد كتاب مصر سهام زهير، سفيرة النوايا الحسنة أن القرآن أُنزل من أجل تحقيق الإعجاز في اللغة العربية، ونزلت سورة الشعراء لتكريم الشعراء في شخص الشاعر حسان بن ثابت شاعر الرسول الذي كان يدافع عن الرسول بشعره، وألقت بعضًا من قصائدها.

كما تضمنت الاحتفالية فقرة شعرية للشاعر مصطفى منصور رئيس نادي الأدب المركزي بالغربية، والذي ألقى قصيدة دروايش في محرابها، كما ألقى الإذاعي الشاعر محمد درة بعضا من قصائده أبرزها قصيدة "قطار المحبة".

يأتي هذا الفرع الجديد في إطار خطة الرابطة  للتوسع في افتتاح فروع لها بالأقاليم والمدن بمختلف المحافظات وذلك ضمن استراتيجيتها لنشر الثقافة واكتشاف المبدعين والموهبين في مجال كتابة كلمات الأغاني وكذا الزجل بما يثري الحياة الفنية والثقافية في مصر.

جدير بالذكر أن رابطة الزجالين تم تأسيسها عام 1931 وبدأت انتشارها في محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا | استقبال 4027 طالبًا بمكاتب التنسيق الإلكتروني بجامعة طنطا