خلال يوليو

القوى العاملة بالإسماعيلية: إستخراج 31 ترخيص عمل للأجانب لـ «أول مرة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية عن حصادها خلال شهر يوليو الماضي تمثل في العديد من الأنشطة ما بين تعيين شباب الخريجين بالقطاع الخاص وصرف منح رعاية اجتماعية والتفتيش على المنشآت في مجال الصحة والسلامة المهنية وكذلك تسجيل الباحثين عن فرص العمل بالإضافة إلى استخراج شهادة قياس المهارات ورخص مزاولة المهنة وتسوية شكاوى.

أكد أحمد جابر مدير المديرية في تقرير له قيام مديرية القوي العاملة بالإسماعيلية باستخراج 528 شهادة قياس مستوى المهارة، و162 رخصة مزاولة المهنة، وتلقت 24  شكوى عمالية، تم تسوية شكوى منها ودياً، وتحويل 20 شكوى منها للقضاء، وتبقي 3 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة.

وذكر جابر أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً، قامت المديرية بصرف 36 ألف جنيه رعاية إجتماعية وصحية لـ18 عاملاً من المسجلين بالمديرية، والذين بلغ عددهم 5985 عاملًا.

وأشار في تقريره إلي أن المديرية  قامت بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشى العمل على  321 منشأة بنظام الدوري النهاري وحملات التفتيش الشامل لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، أسفر عن تحرير 5 محاضر للمنشآت المخالفة، وعقد ندوة توعية بحضور 35 عاملاً، وفى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 53 منشأة، وأسفر عن تحرير 4 محاضر لمنشآت مخالفة.

ونوه أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب، قامت المديرية بإستخراج 31 ترخيص عمل للأجانب لأول مرة، وتجديد 56 آخرين، طبقاً للقوانين واللوائح المنظمة.

وأضاف مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية، أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 64 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

اقرأ أيضا | تعيين 883 شابا وتسجيل 1850 آخرين لإيجاد فرص عمل بأسيوط