رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: خلق محتوى صحفى تفاعلى جذاب يتواكب مع التطور العالمى التكنولوجى

سبوت الوطنية للصحافة يضيء الفضاء الإلكتروني بالحقيقة والمهنية

المهندس عبدالصادق الشوربجى يتحدث لـ«أخبار اليوم»
المهندس عبدالصادق الشوربجى يتحدث لـ«أخبار اليوم»

إيجاد أفكار ووضع استراتيجيات لتنفيذها من أهم مقومات الإدارة الناجحة وهو ما فعلته الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجى عندما قررت تدشين موقع إخبارى «سبوت»..

فكرة «سبوت» جاءت لأسباب مهمة أولها إطلاق تطبيق يتضمن كل الأخبار التى تصدر عن مصر ليكون بديلا عن أبلكيشن نبض بعد ما أثير حوله من مشكلات خلال الفترة الأخيرة  وأسباب أخرى عديدة تحدث عنها رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كإيجاد نوع من التكامل بين البوابات الإلكترونية للمؤسسات الصحفية إلى جانب خلق محتوى صحفى تفاعلى يتواكب مع التطور العالمى التكنولوجى وتفاصيل أخرى نستعرضها خلال التقرير.

ثمانية أسباب وراء تدشين الهيئة الوطنية للصحافة للموقع

المهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة قال عن إطلاق سبوت إنه بمثابة تطبيق يتضمن كل الاخبار التى تصدر عن البوابات الالكترونية للمؤسسات الصحفية القومية لخلق محتوى صحفى تفاعلى جذاب يتواكب مع التطور العالمى التكنولوجى فى مجال الاعلام وتم التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليكون بديلاً لابليكشن «نبض» بعد ما أثير حوله من مشكلات خلال الفترة الماضية.

وأشار الشوربجى إلى أنه تم أطلاق أولى مراحل البث التجريبى لتطبيق «سبوت» الاخبارى ليكون بمثابة نافذة صحفية الكترونية تقدم لملايين المتابعين فى مصر والعالم أخبارًا ومعلومات دقيقة ومتكاملة لكل المستجدات المحلية والدولية وتسلط الضوء على جهود التنمية وخطط الدولة والوزارات والهيئات فى جميع المجالات مشيراً إلى التوسع فى عمل المزيد من البروتوكولات مع وسائل اعلام محلية ودولية. مشيراً إلى أنه تم تنظيم دورات تدريبية للزملاء المرشحين للعمل تحت اشراف الاستاذ سامح عبدالله عضو الهيئة الوطنية للصحافة ومدير معهد الاهرام الاقليمى ورئيس تحرير موقع سبوت ومنها دورات بالتعاون مع مكتب جوجل بدبى عبر تقنية التعلم عن بعد ودورة متقدمة فى تقديم ومونتاج الفيديو وكذلك فى مجال صحافة البيانات.

اقرأ أيضًا| «الوطنية للصحافة»: نحرص على الاستفادة من الطاقات البشرية داخل المؤسسات

كما تم عقد لقاءات دورية مع شركة متخصصة فى مجال انشاء المواقع الالكترونية تم اختيارها بالتنسيق مع وزارة الاتصالات للاتفاق على الجوانب الفنية والتقنية الخاصة بالتطبيق الجديد والتى تم إقرارها بالفعل، مؤكداً أنه تم إعداد وتهيئة المكان المخصص للتطبيق والموقع بمقر الهيئة، مشيراً إلى أنه من خلال متابعته للمحتوى الموجود بالمواقع يجد نوعاً من الطاقة الإيجابية بسبب وجود كفاءات لديها القدرة على تقديم محتوى اعلامى ينافس المؤسسات الصحفية العالمية.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إن الموقع سيتيح ايجاد نوع من التكامل بين البوابات الالكترونية التابعة للمؤسسات ليعمل عليها فريق عمل من داخل المؤسسات نفسها وتحت إشراف الهيئة مشيراً إلى أنه سيتم الطرح باللغتين العربية والانجليزية. وقال المهندس عبدالصادق ان الموقع سيكون بمثابة مركز لتدريب شباب الصحفيين مؤكداً أن التدريب من أهم الاولويات التى حرص على تطبيقه منذ أن تولى رئاسة الهيئة.