«الوطنية للصحافة»: نحرص على الاستفادة من الطاقات البشرية داخل المؤسسات القومية

 المهندس عبد الصادق الشوربجي خلال لقائه مع رؤساء تحرير البوابات الإلكترونية والإصدارات اليومية
المهندس عبد الصادق الشوربجي خلال لقائه مع رؤساء تحرير البوابات الإلكترونية والإصدارات اليومية

استعرض المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خلال لقائه مع رؤساء تحرير البوابات الإلكترونية والإصدارات اليومية بالمؤسسات الصحفية بحضور كل من د. أحمد مختار وكيل الهيئة وسامح عبدالله عضو الهيئة ومروة السيسى الأمين العام، جهود تطوير المؤسسات الصحفية القومية، خلال الفترة الماضية، بعد أن انتهت الهيئة من تطوير البوابات الإلكترونية بشكل متكامل من حيث المحتوى التحريرى والتقنيات الحديثة.

وأوضح الشوربجي، أنه عندما طرح فكرة إصدار تطبيق «سبوت» الأخبارى كان الهدف إيجاد نوع من التكامل بين البوابات الالكترونية التابعة للمؤسسات ليعمل عليها فريق من داخل المؤسسات نفسها بإشراف الهيئة كما شاركت وزارة الاتصالات فى الوصول إلى تطبيق مصرى متكامل وفريد يعتمد على المحتوى الذى تقدمه بوابات المؤسسات القومية باستخدام أحدث التقنيات فى عملية التطوير. وأشار رئيس الهيئة إلى أن الهدف من تطوير البوابات الإلكترونية للمؤسسات القومية استمرار توصيل المحتوى.

 الجيد والمؤثر للقارئ المصرى والعربي، رغم العديد من التحديات الاقتصادية. وفى سياق التدريب أكد «الشوربجي» أن الهيئة عقدت دورات كثيرة للعاملين بالمؤسسات من الصحفيين والإداريين مؤكدا انه يبذل محاولات ضخمة لضخ دماء جديدة فى المؤسسات، واستغلال كل الطاقات البشرية الموجودة وشدد على أن رؤساء تحرير الإصدارات يبذلون مجهودا ضخما مؤكدا تقدير الهيئة لعملهم ومساندتها لهم فى أى تطوير.

وخلال الاجتماع، استعرض سامح عبدالله المرحلة الأولى من تطبيق موقع سبوت الاخبارى الذى دشنته الهيئة مشيراً إلى أن المرحلة الثانية ستشهد تقديم خدمات عديدة، ليكون التطبيق بديلا للتطبيقات الأخبارية غير المصرية وأشار إلى أن هناك العديد من المستجدات فى الصحافة الإلكترونية منها استخدام الذكاء الاصطناعى والدفع الإلكتروني، إضافة إلى الفيديو بزاوية مختلفة.. وشدد على أهمية تدريب الكوادر للتفاعل مع الجديد فى عالم الصحافة الإلكترونية وتطوير منظومة الأداء ككل.

اقرأ ايضا | «سبوت» .. انجاز جديد للوطنية للصحافة لتدعيم الأداء المهني للمؤسسات القومية