تراجع أسعار الذهب العالمية مجددا خلال تعاملات اليوم الجمعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية مجددا ، خلال تعاملات اليوم الجمعة، الموافق 26 من الشهر الجاري، وانخفض سعر الأوقية إلى مستوي 1735عقب تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي أن رفع سعر الفائدة في سبتمبر سيتوقف على البيانات الاقتصادية.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالـي جيروم باول إن رفـع أسعار الفائـدة فـي سبتمبر سيعتمد تماما على البيانات الاقتصادية القادمة، مشددا على أن الفيدرالـي يجـب أن يواصـل رفـع أسـعار الفائدة حتى يصبح التضخـم تحـت السيطرة.

اقرا ايضا :تراجع أسعار الذهب العالمية.. والأوقية تهبط 10 دولارات

وشهدت تعاملات اليوم ببورصة الذهب العالمية تقلبات سعرية ما بين الصعود إلى مستوي 1755 دولار ، والهبوط لمستوي 1735 دولار، وذلك بعد أن استهلت التداول عند مستوي 1752 دولار ، بعد أن أغلق التداول بالأمس عند مستوي 1756 دولار.

وشهدت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الأمس عدد من التقلبات السعرية صعودا وهبوطا خاصة بعد ظهور بيانات تراجع عدد طلبات إعانات البطالة الأمريكية إلى 243 ألف طلب.

حيث انخفضت طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة في الولايات المتحدة، بمقدار 2000 طلب إلى 243 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 20 أغسطس، وهو أقل من توقعات المحللين البالغة .250 ألف طلب.

كما انكمش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 0,6% في الربع الثاني من العام على أساس سنوي، وفقاً للتقدير الثاني لمكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، و جاء أعلى من التقدير الأولي عند انكماش قدره 0,9%، وهو ما تجاوز توقعات السوق بانمکاش قدره 8,%.

في حين شهدت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الأربعاء ارتفاعا إلى مستوي 1753 دولار بعد انكماشها لمستزي 1735 دولار ، متأثراً بظهور بيانات طلبات السلع المعمرة الأساسية بالولايات المتحدة على نحو يفوق التوقعات.

حيث ارتفعت طلبيات السلع المعمـرة فـي الولايات المتحدة باستثناء معدات النقـل بنسبة 0,3% في يوليو، متجاوزة التوقعات بنسبة0,2% فـي حـيـن لـم يتغير مقياس السلع المعمرة الرئيسي.

وتشهد أسعار الذهب عام حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع أسعار الفائدة، وسعر الدولار، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

 

إرسال