«الطب البيطري بالشرقية» تنظم ندوة عن أهمية التأمين على الثروة الحيوانية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال اللواء إبراهيم محمد هاشم، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إن المديرية قامت بتنظيم ندوة تفاعلية في مجال التأمين على الماشية.

وحضر الندوة اللواء إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة للشئون البيطرية ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الماشية، والدكتور عصام محمد إبراهيم المدير العام التنفيذي لصندوق التأمين على الماشية، والمهندس وائل شاهين رئيس قطاع صندوق التأمين على الماشية، والدكتور عبد العليم فؤاد نقيب الأطباء البيطريين بالشرقية، والدكتورة شهيرة حنفي مديرة معهد بحوث الصحة الحيوانية بالشرقية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية.

اقرأ أيضا: الزراعة: قافلة بيطرية مجانية لعلاج الماشية لصغار المربين بالقليوبية

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن الندوة التفاعلية جاءت تنفيذاً لتوصيات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية؛ لتنشيط عملية التأمين على الماشية وتذليل العقبات التي تواجهها للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

وأشار الدكتور إبراهيم محمد هاشم، إلى ضرورة بذل كل الجهد والتميز في العمل للوصول إلى أفضل أداء للخدمة البيطرية للمواطنين وترغيبهم في التأمين على حيواناتهم وزيادة استثماراتهم في تربية رؤوس الماشية سواء التسمين أو الحلاب مما يؤدي إلى زيادة إنتاج اللحوم الحمراء وتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الألبان.

ومن جانبه قال اللواء إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة للطب البيطري، إن صندوق التأمين على الماشية له دور هام جداً في تنمية الثروة الحيوانية في مصر والحفاظ عليها من خلال تقديم الدعم للمربين، لافتاً إلى دور الصندوق في تقديم خدمة التغطية التأمينية على الثروة الحيوانية المملوكة للمواطنين والتي يتم التأمين عليها ضد جميع الأمراض الوبائية ( النفوق والذبح الاضطراري والسطو وخيانة الأمانة والسرقة والحريق والحوادث) وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية.