تانيا قسيس: مصر قبلة النجوم.. وشرفت بالغناء أمام الرئيس السيسي

تانيا قسيس
تانيا قسيس

قالت المطربة اللبنانية والسوبرانو تانيا قسيس إن ظهورها في مصر كانت خطوة هائلة بالنسبة لها.

وذكرت خلال مذاخلة هاتفية لبرنامج "فاكرني يا حظط" تقديم إنجي أنور على نغم إف ام: "كنت مرعوبة من هذه الخطوة، وأول ظهور ليا كان في افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشرف لي الغناء أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي". 

وأضافت: "كنت متخوفة من فكرة الدمج بين الدين الإسلامي والمسيحي في أغنية الأذان مع ترنيمة مريم التي عملتها مع أسامة الخولي، لكن الحمد لله لاقت استحسان رائع من الجمهور، وأحدثت تفاعلا جميلا".

وعن نجاح حفلها في مهرجان قلعة صلاح الدين الموسيقي الدولي، على مسرح المحكى قالت: "فاق توقعاتي، وفوجئت بالكثير من الجمهور الذي قفز فوق الحواجز ليتصور معي، وسعدت كثيرا بمحبتهم فقدمت أغنيتين باللهجة المصرية لأول مرة بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى ثامن أيامه فى دورته الـ 30، وتشرفت بالتعاون مع الملحن الكبير عمرو مصطفى، والأوكسترا العازفين المصريين".

واستطردت: "بحكم نشأتي في بيت فني محب لفن الأوبرا، والموسيقى المسيحية، لكن الأمر اختلف حاليا وصرت متابعة أكثر خاصة أغنيات فيروز وماجدة الرومي وجوليا بطرس".

وتحدثت عن الإخوان رحباني قائلة: "لديهم مشاكل مع التليفزيونات اللبنانية فيما يتعلق بحقوق الملكية اللبنانية، وهذا سر عدم السماح للمطربين اللبنانيين بالغناء لفيروز في القنوات التليفزيونية".

واختتمت قائلة غنيت في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء أغنية "سهر الليالي" لفيروز، واخترت هذه الأغنية لعلمي أن الجمهور المصري يحبها جدا، و غنيت أغنية "شو بده" ألحان وكلمات طوني كرم من كام شهر، عن العلاقة الصعبة والمجنونة بين الرجل والمرأة.