Advertisements

التضامن في أسبوع.. استمرار الأنشطة التوعوية لصندوق مكافحة الإدمان.. فيديو

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي
Advertisements

تستعرض وزارة التضامن الاجتماعي الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 19 أغسطس إلي 26 أغسطس، حيث نستعرض أبرزها في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي علي موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" من خلال مقطع فيديو يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

السبت 20 أغسطس

- التضامن الاجتماعي تبدأ عقد سلسلة ورش عمل لرفع كفاءة العاملين بمنظومة الرعاية البديلة بالمحافظات.. وتنطلق من محافظات بورسعيد والإسماعيلية ودمياط.

- التضامن الاجتماعي بالشراكة مع جمعية الأورمان يستمران في تسليم أجهزة لاب توب للطلاب ذوي الإعاقة البصرية في إطار المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية.

- تواصل الأنشطة التوعوية لصندوق مكافحة الإدمان داخل الحدائق العامة لتوعية الزوار بأضرار تعاطي المخدرات وكيفية التواصل مع الخط الساخن للعلاج مجانًا وفي سرية تامة.

- التضامن الاجتماعي تتعاقد مع شركات متعددة لتوصيل بطاقات "تكافل وكرامة" لمنازل الأسر المُضافة حديثاُ بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية.

 

الأحد 21 أغسطس

 

- التضامن الاجتماعي ومصر الخير يحتفلان بخريجي الدفعة الأولى من البرامج التدريبية الإقليمية للقيادات المجتمعية ورواد العمل الأهلي بمصر والوطن العربي.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس اجتماع اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية.. وتوافق على صرف معاشات استثنائية لعدد من أصحاب المعاشات ممن يعانون من أمراض مزمنة ودخول منخفضة.

- برنامج "فرصة" يطلق النسخة الأولى من فعاليات البرنامج التدريبي "ريادة الأعمال من الشباب" من داخل جامعة الأزهر..ويسلم مستلزمات إنتاج للشباب بمحافظة أسيوط.

- صندوق مكافحة الإدمان يدرب دفعة جديدة من المتعافين على صيانة الهاتف المحمول في إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج للحد من الانتكاسة.

الاثنين 22 أغسطس

- التضامن الاجتماعي تبدأ تنفيذ القرار الوزاري بتكليف الدفعة "99" من خريجي الجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة من أكتوبر المقبل ولمدة عام.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل عددا من أعضاء مجلس النواب لمناقشة التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة

- وتلتقي بعضو مجلس النواب محمد عبد العليم داود لمناقشة عدد من طلبات دائرة دسوق وفوه ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

- وتستعرض دور وزارة التضامن في برنامج "2 كفاية" والمحاور المنوط بها تنفيذها في اجتماع لجنة تنمية الأسرة عبر الفيديو كونفرنس.

الثلاثاء 23 أغسطس

- برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء، وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك عبر الفيديو كونفرنس في اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق مبادرة "طريقك أمان" لحماية العاملين في مجال خدمات التوصيل (طيارين الدليفري) في إطار المبادرة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة..وتشهد توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة وشركة مرسول مصر للاتصالات.

- صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي يجري مقابلات مع ٢٥٠ طالبًا وطالبة متقدمين للانضمام لرابطة متطوعي الصندوق بجامعة حلوان.

الأربعاء 24 أغسطس

- فيلم التضامن الاجتماعي "أبواب مكة" يمثل جمهورية مصر العربية في مهرجان أوفثيندوك السينمائي الدولي بإسبانيا.. ويدور الفيلم حول الجهود الرائعة للريفيات الاجتماعيات في تنمية وعي المجتمعات المحلية.

- التضامن الاجتماعي تعلن بدء إطلاق سلسلة ورش عمل للخبراء والمراقبين الاجتماعيين العاملين بمكاتب المراقبة الاجتماعية علي مستوي الجمهورية لرفع كفاءتهم والارتقاء بمستوي التقارير المقدمة إلي النيابة العامة وتوحيدها.

- بالرسم والعروض المسرحية حملة "جوازها قبل 18 يضيع حقوقها" تنفذ فعالياتها بحي الأسمرات في محافظة القاهرة للتوعية بأضرار ومخاطر زواج الأطفال.. وتستعرض الرأي الديني والقانوني مع الأسر التي لديها أطفال بالغين.

الخميس 25 أغسطس

- في إطار بدء تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية التي وجه بها السيد رئيس الجمهورية..القباج توقع بروتوكول تعاون بين "التضامن الاجتماعي" و"التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي" لتوفير الدعم النقدي والغذائي لأسر جديدة ضمن برنامج "تكافل وكرامة".

- وتشارك في مؤتمر صحفي برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء لإعلان بدء تطبيق حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية في الأول من سبتمبر المقبل.

- في أثناء اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية، وزيرة التضامن الاجتماعي تسلم الخطة الوطنية لتأهيل ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة إلى القائم بعمل أمين عام المجلس القومي للإعاقة لمتابعتها ورصد نتائجها كما جاء في قانون رقم 10 لسنة 2018.

- وتستعرض مشكلات استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة والتي يتم تطبيقها بالشراكة بين التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة والسكان، وتطرح الحلول الممكنة للإسراع في استخرج 1,5 مليون بطاقة قبل نهاية العام.

- وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة بنها تنظم ورشتي عمل عن العمل الجماعي ومهارة حل المشكلات وسيكولوجية التعامل مع الطلاب.

 

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements