«الدفاع العراقية» تكشف تفاصيل واقعة وفاة ضابط بالولايات المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة الدفاع العراقية، بعض التفاصيل الجديدة حول واقعة وفاة الضابط العراقي الذي عثر عليه في أحد أنهار الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشرت وزارة الدفاع العراقية، بيانا أوضحت فيه وجود تحقيق في ملابسات وفاة ضابط عراقي برتبة عقيد دخل الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: روسيا تحتفي بمرور 79 عاما على العلاقات الدبلوماسية مع مصر

وقال البيان: "رداً على ما تناقلته بعض القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي من أخبار تتعلق بحادث استشهاد العقيد عمار عاصي حمدان، المنسوب الى قيادة طيران الجيش، تود الوزارة أن تبين أن العقيد الشهيد كان موجوداً في الولايات المتحدة الاميركية لاشتراكه ب‍دورة قائد المهمة الجوية التي استمرت ثلاثة اسابيع في فورت روكر".

وأشارت إلى أنه "في يوم السبت 20 آب 2022 وخلال نشاط برنامج الدراسات الميدانية بالقرب من مارينا في ولاية فلوريدا كان العقيد جزءاً من مجموعة من المتدربين يشاركون في جولة معتمدة وخاضعة للإشراف على نهر تشييولا، وفي حوالي الساعة 12:55 مساءً سقط العقيد عمار عاصي، في النهر ولم يعاود الظهور، وبعد سقوط العقيد في النهر أجريت عمليات بحث مكثفة ولم تتمكن فرق البحث من العثور على جثمانه الا في صباح يوم الاثنين 22 أغسطس الجاري".


وأكد البيان على وجود "تحقيق مشترك ومستمر في الحادث أعلاه ما بين الجيش الأمريكي ووزارة الدفاع من خلال ممثليها في الملحقية العسكرية ب‍واشنطن إضافة الى السفارة العراقية هناك لمعرفة ملابسات الحادث، وللتوصل الى حقيقة ما جرى"