«الإيسيسكو» تشارك في ورشة العمل لبناء قدرات الشباب حول السلام في نيجيريا

منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة
منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة

شارك قطاع العلوم اﻹنسانية والاجتماعية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في ورشة العمل لبناء قدرات الشباب حول السلام في مدينة مايدوجوري بولاية بورنو بجمهورية نيجيريا الاتحادية، التي عقدتها منظمة زينيث لدعم مبادرة الفتاة والمرأة بنيجيريا، تنفيذا للمشاريع الفائزة بجائزة دعم قيادة السلام، في إطار برنامج الإيسيسكو لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن 2021.

وفي مستهل الورشة، التي أشرفت على تنظيمها  عائشة الحاج كابو، سفيرة الإيسيسكو من أجل السلام، حضوريا اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، امس، أكد إبراهيم محمد بشير، الأمين العام للجنة الوطنية النيجيرية للإيسيسكو، الأهمية التي توليها منظمة الإيسيسكو لتدريب وتأهيل قدرات الشباب والنساء من أجل تطوير مهاراتهم القيادية على السلام.

 

مثل قطاع العلوم اﻹنسانية والاجتماعية بالإيسيسكو،  علي اندياي، مدير برامج بالقطاع، حيث استعرض محاور مقاربة الإيسيسكو "360 درجة للسلام"، مؤكدا الدور المهم للشباب والنساء في بناء السلام.

 

 

 ومن جانبها، سلطت  عائشة الحاج كابو، الضوء على تجربتها في برنامج الإيسيسكو لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، مبرزة دوره في  تطوير وتعزيز قدراتها القيادية من أجل السلام.

 

وشهدت الورشة حضور ممثلين عن وزارة المرأة والتنمية الاجتماعية، ووزارة تأهيل الشباب والرياضة في ولاية بورنو، وأعضاء من المجلس الوطني للشباب في نيجيريا، بالإضافة إلى 35 شابة وشابا ينتمون إلى المجتمع المدني.

 

وفي ختام الورشة، تم تقديم عروض من التراث الفني التقليدي النيجيري، وعرض مسرحية حول أهمية السلام والوقاية من التطرف العنيف.