وزير النقل يعين «الزيات» رئيسا لقطارات النوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر وزير النقل المهندس كامل الوزير قرارًا بتعيين مصطفى عبدالعزيز الزيات رئيسًا وعضوا منتدبا لشركة قطارات النوم، وهي إحدى شركات السكك الحديدية.

كان وزير النقل المهندس كامل الوزير، قد أكد على ضرورة الإسراع بفصل قطاع نقل البضائع وتحويله لشركة للنقل متعدد الوسائط وذلك لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية للحفاظ على شبكة الطرق وزيادة موارد هيئة السكك الحديدية المالية، وخاصة مع خطة وزارة النقل لزيادة حجم مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل عدد من القطاعات بالهيئة. 

وأشار الوزير إلى أنه تم التعاقد مع شركة «سيماف» لتصنيع ١٢١٥ عربة بضائع جديدة مختلفة الطرازات لتدعيم الأسطول الحالي لنقل البضائع عبر شبكة السكك الحديدية، حيث ستشكل تلك العربات نقلة نوعية كبيرة في هذا المجال. 

كما أكد الوزير على أهمية توطين صناعة السكك الحديدية في مصر تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى أن إنشاء مصنع مصري لتصنيع عربات ركاب السكك الحديدية لتوطين صناعة عربات السكك الحديدية في مصر  خطوة هامة وتاريخية لتوطين مثل هذه الصناعات الثقيلة في مصر ومنها صناعة الوحدات المتحركة وفق أحدث الأساليب بما يتوافق مع المعايير العالمية من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعظيم مشاركة القطاع الخاص في كافة المشروعات ومنها مشروعات النقل. 

اقرأ أيضًا:- وزير النقل: وصول 6 قطارات أسبانية جديدة من «تالجو» قبل نهاية 2022

وذكر أن هذا التوقيع يجسد التعاون بين الدولة ممثلة في هيئة السكك الحديدية والقطاع الخاص الدولي ممثلا في شركة تالجو العالمية والقطاع الخاص المحلي ممثلا في شركة «نيرك».