طالبان: حصيلة ضحايا الفيضانات في أفغانستان تبلغ 182 شخصا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت حركة طالبان الأفغانية، اليوم الخميس، أن حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق متفرقة في البلاد بلغت 182 شخصاً و250 مصابا، علاوة على دمار نحو 3 آلاف منزل.

وقال المتحدث باسم "طالبان"، ذبيح الله مجاهد، في مؤتمر صحفي "منذ الشهر الماضي، لقي 182 شخصاً حفتهم، وأصيب 250 آخرون، بالإضافة إلى دمار 3109 منازل بشكل كلي أو جزئي نتيجة الفيضانات الأخيرة، في أفغانستان".

اقرأ ايضًا: الأمم المتحدة: مصرع 63 شخصًا خلال الفيضانات الأخيرة في أفغانستان

وتسببت الأمطار الموسمية في شهر يوليو الماضي، في حدوث فيضانات عارمة في جميع أنحاء البلاد، فيما تقوم المنظمات الإنسانية بمساعدة الأفغان بالطعام والأدوية والمأوى الطارئ ومواد أساسية أخرى.

ودعا القيادي في طالبان، أنس حقاني، رجال الأعمال إلى مساعدة ضحايا الفيضانات وحمّل حقاني الدول الصناعية الكبرى مسؤولية هذا الوضع، وقال إن "سياسة الإنتاج الجشع تسببت في تدمير الطبيعة".
من ناحية أخرى، هناك شكاوى من الأفغان ضد طالبان، من أنها لم تحاول إنقاذ ضحايا الفيضانات أو أنهم لا يملكون المعدات الكافية.

وسيطرت طالبان على السلطة في أفغانستان، في 15 أغسطس 2021، تزامناً مع انسحاب قوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) من البلاد.

وشكلت طالبان حكومة مؤقتة لإدارة شؤون البلاد؛ بعد تفكك الحكومة السابقة الموالية للرئيس أشرف غني، الذي غادر البلاد قبيل وصول مقاتلي الحركة إلى كابول، من دون مقاومة تذكر.