«بيطري الغربية» تناقش خطط حملات مكافحة الكلاب الضالة وتكثيف التحصينات 

الدكتور حاتم  أنور
الدكتور حاتم  أنور

كتب عصام عمارة 

عقد الدكتور حاتم  أنور مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية اجتماعا مع مديري الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة الثمانية بحضور مدير عام الطب الوقائي، ومدير إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة ورئيس قسم المجازر بإدارة المجازر. 

إقرأ أيضاً| تموين الغربية تضبط 21 طن دقيق مدعم مهرب بقطور 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية حيث تم استعراض خطة المديرية خلال الفترة القادمة وضرورة تكثيف أعمال التحصينات للأعداد والحصر المتبقي بكل مركز خلال الفترة الزمنية المتبقية للحملة وإحكام الرقابة البيطرية على كافة الأغذية ذات الأصل الحيواني لجميع المحال ومنافذ بيعها وكذلك إحكام الرقابة البيطرية على الأدوية البيطرية المتداولة بالمحال والعيادات البيطرية وما يحقق توفير أدوية صالحة للاستخدام البيطري.

كما وجه المحافظ بتكثيف حملات مكافحة الكلاب العاقرة والشرسة وتكثيف أعمال التناسليات مع تنفيذ خطط المسح الشامل والتلقيح الاصطناعي، والتجهيز المنظم والدقيق استعدادا لبدء تنفيذ مبادرة حياة كريمة" المرحلة الثانية فور صدور التعليمات بذلك.

وشدد مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية على تكثيف الاستعدادات لتنفيذ أسبوع القوافل العلاجية البيطرية والمقترح تنفيذه خلال شهر سبتمبر القادم تنسيقا مع الجهات المعنية بالأمر.

وكذلك أعمال المرور على مجازر المحافظة مع تقديم الدعم اللازم لصيانتها وتوفير بيئة نظيفة مناسبة يتم فيها إنتاج لحوم طازجه بالعظام صالحه لاستهلاك المواطن وخاليه من أي مسببات مرضية والتنبيه بضرورة وأهمية ترقيم وتسجيل الحيوانات بالمحافظة وتكثيف أعمال الإرشاد البيطري والتثقيف بأعمال التأمين على الحيوانات لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

كما وجه بالإلتزام بتطبيق كافه التعليمات الإدارية والمالية التي من شأنها تحقيق الانضباط داخل الإدارة وما يتبعها من وحدات بيطريه أو مجازر والتفاعل والتعامل الفوري مع الشكاوى والرد بالمستندات الموثقة حيال أي شكوى قد ترد بأي من صور التواصل المختلفة في أقل من 24 ساعة وترشيد الاستهلاك في الكهرباء طبقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الغربية في هذا الشان.