الألوان الداكنة تجذب إليك لدغ الحشرات وهذه طرق التخلص من الندبات

لدغ الحشرات
لدغ الحشرات

يعانى الكثير من الأشخاص من لدغ الحشرات، خاصة في الحدائق أو عند تغير الفصول، ولكن عند التعرض للدغات الحشرات والناموس، في معظم الحالات لا بد أن تترك ندبة صبغية، قد تختفي مع الوقت عند بعض الناس.

لدغات البعوض تنغص أجواء فصل الصيف وهناك أشخاص يعانون أكثر من غيرهم من لدغات البعوض ووفقًا لما نشره موقع CNET فإن هناك أسباباً علمية وراء لدغ البعوض لأشخاص معينين دون غيرهم فالبعوض لا يلدغ الانسان للحصول على الطعام حيث إنه يتغذى على رحيق النبات.

وتلدغ إناث البعوض للحصول على البروتينات من دم الانسان لتطوير بيضها وهناك عوامل عدة تؤثر على سبب تعرض البعض للدغ كألوان الملابس الداكنة التى تجذب البعوض للجسم وبالأخص اللونين الأسود والأحمر إذا يعتبر البعوض صيادًا بصريًا للغاية، كما يعتمد على حاسة الشم ويمكن أن يشم راحة الإنسان من خلال ثاني أكسيد الكربون المنبعث عند التنفس.

- محاولة تفتيح هذه البقع عن طريق التخفيف من التعرض لأشعة الشمس، واستعمال كريم مضاد لأشعة الشمس على المناطق المكشوفة من الجسم.

- عدم فرك الأماكن التي يتم فيها اللدغ، لكي لا يتغير لون هذه المنطقة، مع مراعاة عدم التعرض للقرص بها مرة أخرى، وأيضًا استعمال كريم تفتيح.

- أما إذا كانت القرصة جديدة يجب عليك أولًا غسلها جيدًا بالماء،ثم وضع مضاد للالتهابات واللدغ، وإذا استمرت فى الورم يجب عليك الذهاب للطبيب على الفور.

أقرا ايضا  |                 تحطم طائرة مروحية من طراز MI-2 في ستافروبل ولا إصابات