حكاوي التريند| دنيا سمير غانم وحادث الدائري ونتيجة الدبلومات.. الأكثر بحثا

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

تنشر "بوابة أخبار اليوم" تقرير يومي يبرز الأكثر بحثا على محرك البحث جوجل حتى أصبح تريند، واليوم يظهر "دنيا سمير غانم"  و"حادث الدائرى"  و"نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى"  الأكثر بحثا على جوجل، ونعرض بـ"حكاوى التريند" تفاصيل هذه الموضوعات..

دنيا سمير غانم

اشتعلت مواقع التواصل بمتابعة أخبار الفنانة دنيا سمير غانم بسبب فيلمها الجديد والذى تناولته "بوابة أخبار اليوم" بموضوع: فيلم «تسليم أهالي» يحقق 17 مليون جنيه منذ إنطلاق عرضه في السينمات
 

يواصل فيلم "تسليم أهالي" الذي تخوض به دنيا سمير غانم أولى بطولاتها المطلقة في السينما تحقيق النجاح والإيردات، حيث حقق الفيلم أمس السبت إيرادات 735 ألف جنيه، لتصل محصلة إيراداته إلى 17 مليون جنيه، وذلك منذ أن تم عرضه بدور العرض السينمائي يوم الأربعاء الموافق 3 أغسطس الماضي.

وفيلم "تسليم أهالي" بطولة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومى فؤاد ودلال عبد العزيز، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح، شيكو، لوسى، أحمد فتحى، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي من إنتاج شركتي سينرجي وروزناما.

وتدور قصة فيلم "تسليم أهالي" في إطار كوميدي رومانسي، إذ تجسد قصة زوجين يحلمان بالسفر إلى كندا، حيث يعمل الزوج طبيبًا بشريًا، والذي يقوم بدوره الفنان هشام ماجد، ولكن تظهر امرأة في حياة الزوجين وتلاحقهما في كل مكان وتفسد عليهما حلم الهجرة.

وغابت دنيا سمير غانم عن السينما على مدار الست سنوات الماضية، حيث قدمت آخر أعمالها فيلم "لف ودوران" الذي قدمته عام 2016 مع النجم أحمد حلمي، وشاركهما في البطولة كل من الفنانة صابرين، والفنان بيومي فؤاد وميمي جمال وجميلة عوض وياسر الطوبجى وأنعام سالوسة وشيرين الجمل وحمادة شوشة وتأليف منة فوزي وإخراج خالد مرعى.

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى

كما كانت من أبرز التريندات  "نتيجة الدبلومات الفنية .. الدور الثانى" وتناولته بوابة أخبار اليوم بموضوع  "التعليم: بدء تظلمات الدور الثاني للدبلومات الفنية لمدة أسبوع.. و100 جنيه للمادة"

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تقديم طلبات التظلمات للطلاب المتضررين مننتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022 في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي)، بداية من اليوم الأربعاء ولمدة أسبوع وحتي يوم 31 أغسطس الجاري.

وقالت وزارة التربية والتعليم، في خطاب مرسل للمديريات التعليمية، تبدأ التظلمات من اليوم التالي لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022، وذلك وفقا للضوابط الواردة في ذات القرار رقم (۲۹۳) يقوم الطلاب بطلب للاطلاع في موعد غايته سبعة أيام بدلا من خمسة عشر يوما (للدور الثاني) بعد موافقة وزير التربية والتعليم، على تعديل بعض ضوابط القرار الوزاري رقم (۲۹۳) بتاريخ ٢٠١٤/٧/ ٩بشأن تنظيم ضوابط الاطلاع على أوراق الإجابة للطلبة المتضررين من نتائجهم  .

وأضافت وزارة التربية والتعليم في خطابها المرسل، يتم سداد مبلغ (مائة جنيه) لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.

وأشارت وزارة التعليم، أنه بناء على اعتماد وزير التربية والتعليم  نتيجة امتحانات طلبة الدبلومات الفنية للدور الثاني للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲۰٢١، تم تسليم النتيجة للإدارات التعليمية والمدارس بتاريخ ۲۰۲۲/۸/۲۳، مؤكداً أنه يتم السماح للطلاب بالتقدم بالتظلمات والاطلاع اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتي يوم الأربعاء طبقا لضوابط القرار الوزاري.

حادث الدائرى

كما كان موضوع "حادث الدائرى" من أكثر الأخبار قراءة على مواقع التواصل الاجتماعى وتناولته "بوابة أخبار اليوم" بموضوع "مرور الجيزة يستعين بلودر لرفع حطام حادث اصطدام تريلا"

 

استعانت الإدارة العامة لمرور الجيزة بلودر إلى جانب الأوناش لرفع حطام حادث اصطدام تريلا بعدد من السيارات أعلى دائري الرماية بالجيزة، والذي خلف عنه مصرع شخصين وإصابة 5 آخرين.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بوقوع حادث مروري ووجود متوفين ومصابين أعلى دائري الرماية القادم من طريق الواحات بنطاق المحافظة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبين انقلاب سيارة نقل على عدد من السيارات نتج عن الحادث مصرع شخصين وإصابة 5 آخرين جرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم بينما تم إيداع الجثتين داخل ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

فيما تحفظت القوات على السائق والسيارة المتسببة في الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة العامة التحقيقات.