تشغيل وحدة جراحة المناظير بمستشفى فرشوط المركزي بقنا 

الفريق الطبي
الفريق الطبي

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية، عن بدء تشغيل وحدة جراحة المناظير بمستشفى فرشوط المركزي والتي تعد أحدث وحدات جراحات المناظير بالمحافظة.

وأوضح تاوضروس، أن وحدة المناظير تسهم في إجراء العمليات الجراحية بالمناظير في العديد من التخصصات الطبية الهامة، مشيرا إلى تجهيز الوحدة بكافة الأجهزة الطبية والفريق الطبي المدرب تدريبا جيدا على إجراء مثل تلك العمليات. 

 وأضاف تاوضروس، نجاح الوحدة في أولى عملياتها الجراحية في إجراء عمليات استئصال المرارة والزائدة الدودية، مؤكدا على استقبال المواطنين ممن لهم قرارات علاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي لإجراء مثل تلك العمليات.

اقرأ أيضا| ضمن القافلة الطبية لمجلس الوزراء.. الكشف على ٣٨٠١ مواطن بقنا ودشنا ونجع حمادى 

من جانبه أوضح الدكتور محمد فارس مدير مستشفى فرشوط المركزي أن وحدة المناظير الجديدة بقيادة الدكتور محمد عبد المنصف مدير وحدة المناظير الجراحية بالمستشفى، والدكتور محمد عبدالمنصف أبومهدي استشاري الجراحة العامة والمناظير والدكتور جوزيف ثروت أخصائي الجراحة العامة والدكتور عبدالباسط توغان أخصائي التخدير والعناية المركزة سوف تساهم في تخفيف العناء عن أبناء مركز فرشوط والمرضى بالمحافظة لما لها من أهمية في إجراء عمليات المناظير المختلفة ، مؤكدا على استمراره وحرصه على تطوير العمل بالمستشفى بما يخدم كافة المرضى بالمحافظة. 

وتتقدم مديرية الصحة بالشكر لإدارة المستشفى السابقة ومديرها د. ضياء الدين محمد لمجهوداته في مشاركة المجتمع المدني في إنشاء وحدة المناظير الجراحية.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا بضرورة التطوير والتحديث لمنظومة القطاع الطبي بالمحافظة.