المحامين: لم نتأخر على علاج أعضاء النقابة ..وإن كان غير مشترك في مشروع العلاج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد القائم بأعمال النقيب العام للمحامين مجدي سخي، إن نقابة المحامين لم ولن تتأخر على أي زميل محامٍ حتى وإن كان غير مشترك في مشروع العلاج، وأضاف في تصريحات له: «لجنة العلاج تنعقد يوميًا، وطلب العلاج لا يمر عليه أكثر من 48 ساعة أو 72 ساعة، ويكون المحامي قد استفاد من المستحق له».

وتابعت: «كل المستشفيات المتعاقدة مع النقابة تقدم مصروفاتها ويتم مراجعتها مراجعة دقيقة، وبعد الانتهاء من المراجعة كل مستشفى تأخذ مستحقاتها، وهناك حرص شديد من القائمين على العمل في مراجعة العلاج، من كافة فواتير العلاج بدقة».

ونوه: «كان هناك حالات تحتاج إلى وقفة بشأنها، وعلى وجه الخصوص الصيدليات، وقمنا بضبط هذا الإيقاع ضبطًا دقيقًا، فالعلاج قيمته زادت وقدره زاد، والمساهمة زادت لجميع المحامين، ولكن المنصرف كان أقل».

ومن ناحية أخرى أكد مجدي سخي القائم بأعمال نقيب المحامين، أن من أولى قرارات مجلس النقابة، هو رفع الحد الأدنى للمعاش من 600 جنيه إلى 1000 جنيه، وتم تطبيقه بالفعل، حيث استفادت جميع الأسر، مشيرًا إلى أن هناك طلبات قدمت لصرف المعاش بلغ عددهم حوالي ثلاثة آلاف طلب إحالة إلى المعاش، وباشرت لجنة المعاشات دورها بفحص أدلة الاشتغال للمتقدمين، والمستحق منهم حصل على المعاش، وتم استبعاد 950 طلبًا، لأنه لم يستوفي الشروط ولم يقدم أدلة اشتغال تسانده في الحصول على المعاش، وفقًا لنص القانون.

اقرأ أيضا | منتصر الزيات يقترح آلية جديدة لمواجهة الفساد بنقابة المحامين