الخرطوم تستضيف اجتماعًا لبحث التكامل فى منظومة حقوق الإنسان العربية

صورة أرشيفية لجنة حقوق الإنسان العربية
صورة أرشيفية لجنة حقوق الإنسان العربية

استضافت العاصمة السودانية الخرطوم خلال الفترة من 22 إلى 25 أغسطس الجارى، الورشة التدريبية حول «آليات عمل لجنة حقوق الإنسان العربية»، والتى عُقدت بالتعاون بين لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) والمفوضية القومية لحقوق الإنسان فى السودان.

بهدف بناء قدرات المشاركين وتيسير مهمة الدول الأطراف بالميثاق العربى لحقوق الإنسان للوفاء بالتزاماتها لاسيما فى إعداد تقاريرها حول التدابير التى اتخذتها لإعمال الحقوق والحريات المنصوص عليها بموجب أحكام الميثاق.

وأكد المستشار جابر المرى رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية، خلال أعمال الورشة، على أهمية التكامل بين الآليات الإقليمية والوطنية فى منظومة حقوق الإنسان العربية، مبرزاً حرص اللجنة على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الأطراف بالميثاق العربى لحقوق الإنسان لتأمين أسباب نجاح الدورات التى تعقدها لمناقشة تقاريرها الدورية ومتابعة التوصيات الصادرة بشأنها.

ومن جانبه، أكد على الصادق على وزير خارجية السودان المكلف، حرص بلاده على تعزيز تعاونها مع لجنة حقوق الإنسان العربية والإيفاء بالتزاماتها تنفيذاً لغايات الميثاق العربى لحقوق الإنسان، مؤكداً فى هذا الخصوص نية بلاده تقديم تقريرها المستحق إلى اللجنة قبل نهاية عام 2022 الجارى.

اقرأ أيضاً|السودان يحتضن ورشة تدريبية حول آليات عمل لجنة حقوق الإنسان العربية