مواجهات قوية منتظرة.. والنهائي 10 يونيو بتركيا

غدًا قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي

ريال مدريد حامل لقب دورى الأبطال
ريال مدريد حامل لقب دورى الأبطال

كتب: محمد جمال جمعة

بشغف وترقب ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم بداية النسخة الجديدة للبطولة الأجمل فى أوروبا حيث دورى الأبطال.. وانتهت الأدوار التمهيدية للبطولة اليوم الأربعاء ومن المنتظر أن تقام فى السادسة مساء غدًا الخميس بمدينة إسطنبول التركية مراسم قرعة دور المجموعات للبطولة.

ويحمل ريال مدريد الإسبانى لقب النسخة الماضية كما أنه يحمل الرقم القياسى كأكثر الأندية تحقيقا للبطولة برصيد 14 لقبا.. وصعد لدور المجموعات 32 فريقا يتم تقسيمها إلى 4 مستويات ويتم توزيعها على 8 مجموعات تضم كل منها 4 أندية.. وبحسب لوائح البطولة سيتم إبعاد الأندية المنتمية لنفس الدولة عن بعضها البعض فى دور المجموعات.. ويتأهل لدور الـ16 أصحاب المركز الأول والثانى من كل مجموعة بينما يتنقل صاحب المركز الثالث إلى الدورى الأوروبى ويودع متذيل المجموعة المنافسات القارية.

ومن المنتظر أن تنطلق مرحلة المجموعات يومى 6 و7 سبتمبر المقبل وتلعب الجولة الثانية يومى 13 و14 من نفس الشهر بينما تقام الجولة الثالثة يومى 4 و5 أكتوبر المقبل ثم الجولة الرابعة يوم 11 و12 من ذات الشهر ثم الجولة الخامسة يومى 25 و26 من نفس الشهر وتختتم مرحلة المجموعات يومى 1و2 نوفمبر الجاري.. على أن تقام قرعة دور الـ16 يوم 7 نوفمبر القادم.

اقرأ أيضًا | بعد انضمام كاسيميرو.. تعرف على أغلى 10 صفقات في تاريخ الدوري الإسباني

ويقام ذهاب دور الـ16 أيام 14 و15 و21 و22 من شهر فبراير من العام المقبل على ان تلعب مواجهات الإياب أيام 7 و8 و14 و15 من شهر مارس 2023.. على أن تقام قرعة دور الثمانية يوم 17 مارس كما سيتم تحديد مواجهتى الدور قبل النهائى للبطولة .. وستلعب مباريات ذهاب دور الثمانية يومى 11 و12 من شهر أبريل العام القادم على أن تقام مواجهات الإياب يومى 18 و19 من ذات الشهر.. وتقام مواجهات ذهاب الدور قبل النهائى يومى 9 و10 مايو 2023 على أن تلعب لقاءات الإياب يومى 18 و19 من ذات الشهر ..

وتختتم البطولة يوم 10 يونيو 2023 حيث المباراة النهائية باستاد أتاتورك الأولمبى بمدينة إسطنبول التركية.

ويضم المستوى الأول للقرعة الأندية التى حازت على لقب الدورى بالموسم الماضى بالإضافة إلى بطل دورى الأبطال عن النسخة الأخيرة وبطل الدورى الأوروبى .. ويتواجد فى ذلك التصنيف كل من ريال مدريد الإسبانى وآينتراخت فرانكفورت الألمانى ومانشستر سيتى الإنجليزى وبايرن ميونيخ الألمانى وميلان الإيطالى وباريس سان جيرمان الفرنسى وبورتو البرتغالى وأياكس الهولندي.

أما التصنيف الثانى فيضم الثلاثى الإنجليزى ليفربول وتشيلسى وتوتنهام هوتسبير والثلاثى الإسبانى برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية ويوفنتوس الإيطالى ولايبزيج الألمانى .. بينما يضم المستوى الثالث كل من بوروسيا دورتموند الألمانى ومواطنه باير ليفركوزن وسالزبورج النمساوى وشاختار دونيتسك الأوكرانى وإنتر ميلان الإيطالى ومواطنه نابولى وسبورتنج لشبونة البرتغالى ومارسيليا الفرنسي.

بينما يتواجد فى التصنيف الرابع كل من كلوب بروج البلجيكى وسيلتيك الأسكتلندى وبنفيكا البرتغالى وفيكتوريا بلزن التشيكى  وثلاثة أندية سيتم التعرف عليهم لاحقا.