«التموين»: صرف مقررات سبتمبر والدعم الإضافي في هذا الموعد

أرشيفية
أرشيفية

أكدت مصادر بالشركة القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على تجاوز صرف 96% من مقررات أغسطس الجاري، والاستعداد لصرف مقررات سبتمبر المقبل إلى أصحاب ومستفيدي بطاقات الدعم، و البالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، اعتبارا من الخميس الموافق الأول من شهر سبتمبر المقبل.

واستعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف مقررات سبتمبر القادم، وسلع الدعم الاستثنائي، إلى المنافذ التمونية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوي الجمهورية، وذلك اعتباراً من السبت القادم، الموافق 27 من أغسطس الجاري، تمهيدًا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية مطلع سبتمبر المقبل.

وتبدأ وزارة التموين اعتبارًا من السبت الموافق 27 من أغسطس، صرف (الاستعاضة السلعية الأولى) إلى المنافذ، وهي سلع المقررات التمونية عن سبتمبر القادم بالإضافة إلى سلع الدعم الاستثنائي التي تم اضافتها لقائمة المنظومة التموينية، وذلك من خلال1500 مخزن جملة على مستوى الجمهورية، استعدادا لصرفها لاصحاب البطاقات الشهر المقبل.

وتقوم مخازن شركتي الجملة التابعة للقابضة الغذائية على مستوى الجمهورية، بتسليم (الاستعاضات السلعية) إلى المنافذ، والتي تتضمن سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 30 سلعة، بعد إضافة 5 سلع جديدة اعتبارا من سبتمبر المقبل، وهي التونة ، المربي، الدقيق ، الطحينة، المسلي النباتي.

كما تشتمل قائمة المنظومة التموينية على السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونه، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل.

وسوف يتم صرف سلع بقيمة الدعم الاستثنائي والمقرر ب 100 جنيه لكل أسرة من الأكثر احتياجا،وفقا لمعاييرالعدالة الاجتماعية ، وذلك بالتزامن مع صرف سلع المقررات التموينية، من قائمة تتضمن 30 سلعة، وذلك اعتبارًا من سبتمبر القادم.

اقرأ أيضًا.. صرف 75% من مقررات أغسطس .. وزيادة سلع المنظومة التموينية إلى 30 سلعة