أسرار وحيد القرن الأبيض المهدد بالإنقراض |فيديو

وحيد القرن الأبيض المهدد بالانقراض
وحيد القرن الأبيض المهدد بالانقراض

استقبلت حديقة حيوان "سان دييجو سفاري بارك"، ذكر وحيد القرن الأبيض الجنوبي المهدد بالإنقراض، المولود لأم ليفيا لأول مرة والأب جيه جريجوري، وفقًا لبيان صحفي صادر عن حديقة الحيوانات.

وقالت الحديقة في بيان لها: "المولود الذي لم يحمل اسمًا بعد، ولد بشكل طبيعي، وُقال إنه يتمتع بصحة جيدة وواثق ومليء بالطاقة.

وقامت حديقة الحيوان أيضًا بتغريد مقطع فيديو للمولود الصغير وهو يستكشف العلبة الخاصة به مع والدته.

اقرأ أيضا| بعد مرور 34 عاماً.. فك لغز جريمة قتل سيدة بولاية بنسلفانيا

وقال جوني كابيرو، المتخصص الرئيسي في رعاية الحياة البرية في حديقة حيوان سان دييجو: "إن رؤية وحيد القرن الصغير النشط هذا وهو يغرق في الوحل وكونه فضوليًا بشكل عام هو أمر مجزٍ للغاية، في حين أن هذه هي المرة الأولى التي تلد فيها ليفيا، فقد توقعنا أنها ستكون أماً رائعة - وهي تثبت ذلك كل يوم."

وأضافت باربارا دورانت، مديرة حديقة حيوان سان دييجو: "جميع ولادات وحيد القرن مهمة، وتمثل ولادة هذا العجل خطوة أساسية في مبادرة وحيد القرن الأبيض الشمالي التابعة لتحالف حديقة الحيوانات البرية في سان دييغو، والتي تُظهر أن ليفيا يمكنها حمل عجل حتى نهاية الحمل والعناية بنسلها" العلوم الإنجابية "هذا مهم للغاية، حيث أصبحت ليفيا الآن من بين أنثى وحيد القرن في مركز إنقاذ وحيد القرن في نيكيتا كان والتي يمكن أن تعمل في المستقبل كأم بديلة لجنين أبيض شمالي."

وشهد وحيد القرن الأبيض الجنوبي تضاؤلًا في أعداده بسبب الصيد الجائر، ولكن على الرغم من إدراجه في قائمة المهددين بالانقراض، لا يزال هناك ما يقدر بنحو 18000 في البرية، ومع ذلك ، فإن وحيد القرن الأبيض الشمالي هو أحد أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض على وجه الأرض.

ويُعتقد أن الأنواع الفرعية انقرضت في البرية، ويعيش آخر نوعين من وحيد القرن الأبيض الشمالي المتبقيين على هذا الكوكب في محمية في كينيا، ومع ذلك ، فإن كلا النوعين من وحيد القرن من الإناث، وغير قادرين على التكاثر بشكل طبيعي. توفي آخر ذكر من وحيد القرن الأبيض الشمالي ، السودان ، في عام 2018 .