عبدالغفار: الحد الأقصى في البرنامج الدراسي في كليات الجامعات الأهلية 250 طالباً

عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

قال عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة تحرص على تحقيق أفضل توازن في توزيع الطلاب داخل برامج كليات الجامعات الأهلية حتى لا يحدث ازدحام واكتظاظ في بعض الكليات.

وأكد "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أن حوالي 12 ألف طالب سجلوا في تخصصات مختلفة حتى الآن، مع انطلاق أول أيام التنسيق الإلكترونى للجامعات الأهلية الجديدة.

ولفت المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الطالب الذي قدم في المرحلة الأولى والثانية من التنسيق للجامعات الحكومية والخاصة ولم يوفق بحكم مجموعة من حقه التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية.

وأوضح أن تنسيق الجامعات الأهلية مستقل عن تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة، لافتًا إلى أن الجامعات الأهلية لها فلسفة في تقديم تعليم جيد ذو جودة وكفاءة بهدف تحقيق التواصل بين الطلاب والمدرسين.

وأضاف "عبد الغفار"، أن الحد الأقصى في البرنامج الدراسي في كليات الجامعات الأهلية 250 طالب، كما أنه لا يوجد توزيع جغرافي لتلك الجامعات حيث يمكن لطالب في القاهرة التقديم للكلية من ضمن الجامعات الأهلية في الإسكندرية أو في أي محافظة.

وأضاف أن الوزارة تتعامل مع جميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية على قدم وساق، لأن ذلك يصب في منظومة التعليم المصري، والتنسيق العالمي للجامعات المصرية.

واستجاب المتحدث باسم وزارة التعليم العالي لرغبة فتاة قدمت شكواها بعدم قبولها في الجامعات المصرية بسبب حصولها على الثانوية العامة من مدرسة أجنبية بالمملكة العربية السعودية ، قائلا لها على الهواء :" توجهي غدا لمكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس وسأبلغ مدير المكتب للشهادات المعادلة وفحص حالتها وفي حالة أن لها حق ستحصل عليه " . 

إقرأ أيضاً .. التعليم العالي تكشف تفاصيل اليوم الأول لتنسيق الجامعات الأهلية