للرجال| هذه الأطعمة قد تكون سبباً في الإصابة بسرطان البروستاتا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سرطان البروستاتا هو السرطان الذي يتكون ويتطور داخل غدة البروستاتا التي تشبه في شكلها حبة الجوز، وهو من أشهر أنواع السرطان المنتشرة حول العالم، وأشارت التقرير بأن هناك بعض الأطعمة التي قد تكون مسؤولة عن تكون هذا النوع من السرطان.
وفي هذا الصدد نقدم لك ابرز الأطعمة التي ينصح بعدم تناولها لانها قد تكون سبب في الإصابة بسرطان البروستاتا على المدى البعيد، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.
اللحوم الحمراء او اللحوم المصنعة:
ويرتبط اتباع نظام غذائي غني باللحوم، خاصة إذا تم طهيه جيدًا، بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وهذا بسبب الأمينات الحلقية غير المتجانسة HCAs، وهي عبارة عن مركبات مسرطنة تتشكل أثناء الطهي بدرجة حرارة عالية مثل الشوي.
الافراط في تناول الحليب كامل الدسم:
استهلاك كميات كبيرة من الحليب كامل الدسم إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ووفقًا لبحث نُشر في مجلة التغذية الأمريكية، فإن تناوله يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، لذا حاول الحد من استهلاكه، واستبداله بالأنواع الخالية من الدهون وقليلة الدسم.
الدهون المشبعة:
وجدت بعض الدراسات وجود صلة بين تناول الدهون المشبعة وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال، توجد الدهون المشبعة في اللحوم، ومنتجات الألبان، الأطعمة المصنعة