تعرف ماذا يحدث عند خلط السكر مع الحليب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعد الحليب جزءًا أساسيًا من ثقافتنا في معظم أنحاء العالم، كان شرب كوب طويل من الحليب الدافئ مع بعض السكر على الإفطار أو وقت النوم من الطقوس اليومية، هذا لأننا تعلمنا منذ الطفولة الفوائد العديدة لشرب الحليب، ولكنك ستصدم عندما تعرف أن القصة قد تغيرت على مر السنين ويعتقد الخبراء الآن أن شرب الحليب مع السكر المكرر يمكن أن يضر بصحتك بصمت. 

اقرأ أيضا | اختبار العيون التقليدي قد يكون سبباً في اكتشاف الأطفال المصابين بالتوحد

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الخبراء يقترحون الامتناع عن خلط السكر والحليب.

زيادة مشاكل الهضم

يمكن أن يؤثر مزيج الحليب والسكر الأبيض على الهضم ويؤدي إلى أمراض مثل الحموضة والإمساك والإسهال والبواسير. على وجه الخصوص ، في حالة عدم تحمل اللاكتوز ، فإن إضافة السكر إلى الخليط يجعل من الصعب هضمه ويؤثر على صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، كما أن شرب الحليب في وقت النوم يزيد من صعوبة هضمه وقد يؤدي إلى عسر الهضم والإمساك.

زيادة الوزن 

إذا كنت شخصًا يحاول الحفاظ على لياقتك من خلال تخطي وجبة وشرب كوب من الحليب مع السكر الأبيض ، فأنت نفسك تدمر كل جهودك في إنقاص الوزن. ويرجع ذلك إلى احتواء هذه التركيبة على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، مما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي ويجعلها بطيئة ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وترسب الدهون في الجسم. وبالتالي ، إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فاختر الحليب قليل الدسم أو الحليب النباتي واشربه بدون سكر مكرر.

الكبد الدهني 

لا شك في أن خلط السكر بالحليب الدافئ هو أفضل طريقة لتعزيز مذاق المشروب ، لكنك ستفاجأ بمعرفة أن ملعقة واحدة فقط من السكر المكرر تحتوي على حوالي 60 سعرة حرارية ودمجها مع سعرات حرارية من كوب واحد من الحليب كامل الدسم ، والتي تحتوي على حوالي 149 سعرة حرارية يمكن أن تكون كارثة على الصحة، ويمكن أن يؤدي محتوى السعرات الحرارية والدهون الناتجة عن خلط الاثنين إلى ترسب جزيئات الدهون على سطح الكبد ، مما يؤدي إلى حالة الكبد الدهنية ، والتي يمكن أن تتحول على المدى الطويل إلى أمراض الكبد.

يؤثر على صحة القلب 

تشير العديد من الدراسات إلى أن الاستهلاك المعتدل للحليب يمكن أن يساعد في تقليل الكوليسترول الضار في الجسم وتحسين صحة القلب ولكن إضافة السكر الأبيض تفعل العكس تمامًا ، ويرجع ذلك إلى المحتوى العالي من السعرات الحرارية والدهون في هذا المزيج ، مما يؤدي إلى ترسب الدهون في الشرايين ويسدها. ومع ذلك ، فإن انسداد الشرايين ليس فقط بسبب شرب الحليب في وقت النوم ، ولكن أيضًا بسبب نمط الحياة غير المستقر ونمط الحياة غير الصحي. وبالتالي ، إذا كنت تشرب الحليب لتعزيز صحة القلب ، فتجنب إضافة السكر أو أي مكون حلو بدلاً من الحليب النباتي مثل الشوفان أو اللوز أو الحليب منزوع الدسم / قليل الدسم.