الممثل سيد بدرية يعلن مشاركته في الفيلم العالمي «Jellyfish and locusts»

سيد بدرية
سيد بدرية

أعلن الفنان المصري "سيد بدرية" عن مشاركته في بطولة الفيلم الإنجليزي "Jellyfish and locusts" أو "قنديل البحر وجراده"، ويشارك في بطولته الممثلة البريطانية العالمية Flo Wilson .

سيتم تصوير الفيلم في لندن داخل إحدي المصحات النفسية وهو إنتاج بريطاني وتخرجه ياسمين عفيفي وهي مخرجة بريطانية من أصل مصري.

وكشف الفنان سيد بدرية في تصريحات صحفية، أنه يجسد شخصية رجل فاقد للذاكرة ويصاب بمرض ألزهايمر، ليمكث داخل مصحة مع مجموعة حالات ميئوس من علاجهم ، وأشار بدرية الى أن هذا الدور من أصعب الأدوار التي مرت عليه لأنه رجل فاقد الذاكرة، ولذلك فلا يوجد تاريخ للشخصية لكي يقدم من خلاله الأداء ولكنه سيعتمد على مرآة الشخصية وهي عيونه فهي التي ستحكي كل شيء .

يذكر أن أول أعمال سيد بدرية في هوليوود فيلم الكوميديا "Hot Shot" عام 1986، مرورًا بعدد من الأعمال السينمائية ذات الميزانيات الإنتاجية الضخمة، منها فيلم "Iron Man" عام 2008، وفيلم الدراما "I Am That Man" .

وكان قال الممثل الأمريكي من أصل مصري سيد بدرية، خلال استضافته ببرنامج "حول العالم" على فضائية "الغد العربي"، إن قوة السينما المصرية تكمن في الكتابة والتمثيل، مؤكدًا أنه كان يتمنى أن يُفتتح مهرجان القاهرة السينمائي بفيلم مصري أو عربي. وأضاف بدرية،

وأشار إلى أن معظم دول العالم قدمت بمهرجان القاهرة السينمائي، وهذا يعني عودة مصر للخريطة السينمائية من جديد، إلا أن المهرجان كان ينقصه ورش عمل كثيرة. منوهاً إلى أنه لا يصح المقارنة بين مهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان دبي، نظرًا للإنفاق الضخم على مهرجان دبي. وشدد بدرية، أن السينما الفلسطينية تعد الأقوى في الشرق الأوسط، ويذهب كل عام فيلمين على الأقل للمنافسة على "الأوسكار"، ويليها في الترتيب السينما المغربية.

أقرأ أيضاً | تأليف أيمن بهجت قمر.. شيرين تكشف عن فيلمها السينمائي القادم