وزيرة البيئة: إطلاق بوابة إلكترونية خاصة بالمشاركين بمؤتمر المناخ في سبتمبر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه فى نهاية شهر سبتمبر سيكون هناك بوابة إلكترونية خاصة بكل طلبات الدول وبزيارات ورحلات الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ  إلى أي من المناطق السياحية في شرم الشيخ، مؤكدة أن الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر يحتوي على جميع المعلومات مثل حجز الإقامة والاحتياطات الطبية وأيام النقاشات المواضيعية المتعلقة ببرنامج الرئاسة خلال المؤتمر.  

وأضافت وزيرة البيئة أنه سيكون هناك محطات حجز واستخدام الدراجات الهوائية والمركبات الكهربية خلال المؤتمر وذلك من خلال تطبيق للهاتف المحمول لشرح كل ما يتعلق برحلة المشاركين.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع جلين مايلز سفير استراليا بالقاهرة، في زيارة وداع حيث ستنتهي فترة عمله في مصر قريبا، وذلك في مقر وزارة البيئة، وقد حضر اللقاء من الجانب الأسترالي ريان وايت سكرتير أول في سفارة استراليا في مصر والسفير رؤوف سعد مستشار الوزيرة للإتفاقيات الدولية.

وأكدت وزيرة البيئة أن مصر انتهت من وضع استراتيجيتها الوطنية للتغير المناخي لعام ٢٠٥٠، والمساهمات المحددة وطنيا حتى ٢٠٣٠، كما أبرزت وزيرة البيئة أن هناك ثلاثة مستويات للأولويات منبثقة من الاستراتيجية والمساهمات المحددة وطنيا يتعلق المستوى الأول بعلاقة الغذاء والماء والطاقة (تسمى نوفي)، أما المستوى الثاني فيتعلق بالنقل، أما المستوى الثالث فيتعلق بخفض الانبعاثات من قطاع النفط والغاز.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الوزارة تبذل قصارى جهودها للتحضير لمؤتمر أطراف التغيرات المناخية cop27 المزمع عقده في شهر نوفمبر في شرم الشيخ.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن مدينة شرم الشيخ تتحول إلى مدينة صديقة للبيئة باستخدام وسائل النقل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء، كما أنها تنتهج مبدأ السياحة الخضراء والمناطق الخضراء، موضحة أن الوزارة ترحب بكافة المقترحات من جميع الشركاء لدعم قمة المناخ.

اقرأ أيضا : وزيرة البيئة: تخصيص يوم خاص بالصناعة خلال مؤتمر المناخ