حزب الوفد يزور ضريح سعد زغلول لإحياء ذكرى الزعيم الراحل | فيديو

رئيس حزب الوفد والوفد المرافق له بضريح سعد زغلول
رئيس حزب الوفد والوفد المرافق له بضريح سعد زغلول

رئيس الحزب وقيادات الوفد يقرأون الفاتحة على أرواح زعماء الوفد بضريح سعد خلال أحياء ذكرى رحيل الزعماء، كان قد احتفل حزب الوفد برئاسة الدكتور عبدالسند يمامة، بذكري رحيل زعماء الأمة المصرية سعد باشا زغلول ومصطفى باشا النحاس وفؤاد باشا سراج الدين، مؤسسي حزب الوفد الذي يمتد تاريخه إلي أكثر من 100 عام.

جاء ذلك في حضور فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، وأعضاء الهيئة العليا، وعدد من نواب الوفد في مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات وأعضاء بيت الأمة من جميع المحافظات ولجان الشباب والمرأة.

وتوافد منذ صباح اليوم الثلاثاء عدد كبير من أعضاء حزب الوفد من مختلف المحافظات إلى الضريح لإحياء ذكرى الزعيم الراحل، مرددين هتافات، ورفع الحضور علم مصر وعلم الوفد كما حرص الحضور مع التقاط الصور التذكارية مع رئيس الوفد.

كما حرص الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد على زيارة ضريح سعد باشا زغلول بمنطقة وسط البلد، واستقبل جموع الوفديين رئيس الوفد استقبال حار، حيث ردد الحضور العديد من الهتافات فور وصول رئيس الوفد إلي ضريح سعد باشا زغلول، منها: "عاش الوفد ضمير الأمة ، تحيا مصر، وفديين وفديين من النحاس لسراج الدين".

وقرأ رئيس الوفد الفاتحة على روح سعد باشا زغلول داخل الضريح وسط حضور جموع الوفديين الذين حرصوا على الحضور احتفالاً  برحيل زعماء الوفد الثلاثة .

وتحل اليوم ذكرى رحيل زعماء الوفد الثلاثة خالدي الذكر سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين، الذين وافتهم المنية فى شهر أغسطس، فقد رحل سعد والنحاس فى 23 أغسطس، وسراج الدين فى 9 أغسطس، واقترن الثلاثة الكبار بثوابت حزب الوفد العريق التي تنتصر للدولة الوطنية وسيادة القانون والحرية والديمقراطية، وحقوق الإنسان والكرامة الإنسانية.

ويعد الزعيم خالد الذكر سعد زغلول وقائد ثورة 1919 أحد أبرز الشخصيات التاريخية التي طالبت باستقلال مصر وناضلت من أجل ذلك، وتعرض زعيم الامة للنفي مع ثلاثة أعضاء من الوفد إلى جزيرة مالطا ولكن نفيه لم يستمر طويلًا حيث تم إطلاق سراحه بعد تعيين الجنرال إدموند اللنبي، وأثناء فترة نفيه حاول زغلول تصدير الحالة المصرية إلى العالم ولكنه لم ينجح في ذلك.

اقرأ أيضا | رئيس الوفد يزور ضريح سعد زغلول