مشاهير لم يستكملوا تعليمهم رغم نجاحهم في مجال الفن

شيرين
شيرين

كتبت: هبة الخولي


أعلنت المطربة شيرين عبد الوهاب رغبتها في استكمال دراستها مرة أخرى، بعد انشغالها في السنوات الماضية، حيث أشارت إلى أن هناك بعض النجوم ابتعدوا عن الدراسة في بداية مشوارهم الفني، لانشغالهم الكبير ببناء مستقبلهم الفني، لكن بعد مرور سنوات، استطاعوا بإصرارهم أن يستكملوا دراستهم، وأبرز مثال على ذلك هو الشاعر أيمن بهجت قمر، الذي حصل على البكالوريوس بعد أكثر من 33 عامًا.

 

أقرا ايضا شيرين عبد الوهاب تريد إستكمال دراستها "فيديو"

 

وكانت كشفت شيرين عبد الوهاب في تصريحات مسبقة لها، أنها لم تستكمل دراستها بأكاديمية الفنون، بسبب انشغالها بتقديم أغاني جديدة وحفلات للجمهور، حيث أشارت إلى أن الحياة شغلتها عن التعليم، لأنها عادت مجددًا وأعلنت رغبتها في استكمال دراستها.

 

 

على سبيل  المثال كوكب الشرق " أم كلثوم" هي أشهر مطربة عربية على الإطلاق، فقد كانت وما زالت أقوى صوت نسائي عربي، وقد حققت كوكب الشرق أم كلثوم نجومية لا يضاهيها أحد، على الرغم من أنها لم تكمل تعليمها بالأساس، واكتفت بالذهاب فقط للكتاب، وكانت بالكاد تعرف القراءة والكتابة، وسعت لتعليم نفسها بعد أن حصنت نفسها بمعرفة كبار المثقفين والأدباء في ذلك الوقت.

وأيضًا الفنان الكبير عمرو دياب، درس لفترة بمعهد الموسيقى العربية، إلا أنه لم يكمل تعليمه بالمعهد، وبهذا تصبح الثانوية العامة هي مؤهله الدراسي، حيث لم يسعى بعد ذلك للدراسة في أي مجال.

والفنانة يسرا لم تحاول الدراسة بأي كلية من الكليات، بعد نجاحها في الثانوية العامة، واتجهت للتمثيل مباشرة، وحققت الفنانة الكبيرة نجاحًا عظيماً في مجال الفن، حيث تعد من أهم نجمات الصف الأول في مصر والعالم العربي.

وقالت الفنانة علا غانم في أحد البرامج، أنها لم تحصل على أي شهادة جامعية، واكتفت فقط بالحصول على الثانوية العامة، مشيرة إلى أنها اتجهت للدراسة بكلية الفنون التطبيقية، ولكنها لم تكمل دراستها.

والفنان الكبير فريد الأطرش لم يكمل تعليمه، نظرًا للظروف المادية الصعبة التي عاشتها أسرته النازحة من جبل الدروز إلى مصر، وترك "فريد" الدراسة بمدرسة "الخرنفش"، واتجه للعمل بأحد محلات الموسكي، قبل أن يتجه لعالم الفن، من خلال التحاقه بمسرح الفنانة بديعة مصابني.

لم يكمل الفنان الشاب محمد رمضان دراسته بمعهد الفنون المسرحية، حيث تم فصله، نظرًا لتكرار غيابه، وبذلك يصبح محمد رمضان حاصلا ًعلى شهادة الثانوية العامة فقط، وقد تمكن رمضان من أن يصبح الأعلى أجرا بين نجوم جيله.


صرحت الفنانة الراحلة ليلى فوزي، في أحد الحوارات، أنها لم تكمل تعليمها، وهذا هو الشيء الذي ندمت عليه بعد ذلك.